هانى سرى الدين: تحرير سعر الصرف كان ضروريا ولكنه تأخر كثيرا

السبت، 19 أغسطس 2017 07:29 م
هانى سرى الدين: تحرير سعر الصرف كان ضروريا ولكنه تأخر كثيرا الصالون الثقافى لحزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى سرى الدين الخبير الاقتصادى وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن العجز فى الميزان التجارى يعد من أهم أسباب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، لذا نحتاج إلى زيادة التصدير والإنتاج وتخفيض الواردات وهو الأمر الذى سيؤثر إيجابا على سعر العملة المحلية.
 
وأضاف سرى الدين خلال الصالون الثقافى لحزب الوفد مساء اليوم السبت، أنه فى أعقاب 2011 بدأت الاستثمارات الأجنبية لمصر تقل بشكل ملحوظ وهو الأمر الذى أثر سلبا على سعر الدولار فى مصر.
 
وتابع: "قرار تحرير سعر الصرف سليم ولكنه تأخر،لأنه لا يجوز أن يكون هناك سعران للدولار فى مصر، إلا أنه كان من المفترض أن تكون هناك إجراءات تحضيرية منها مثلا توفير مخزون استراتيجى من السلع الأساسية كالأدوية وغيرها".
 
كما لفت إلى أن قواعد المنافسة داخل السوق أمر مهم يفوق حماية المستهلك، موضحا أن هناك ضعفا فى الرقابة، وكل ذلك أدى إلى زيادة التضخم.
 
جدير بالذكر أن الصالون الثقافى لحزب الوفد يشرف عليه المهندس سعيد الفضالي، وتديره الإعلامية نشوي الشريف ويستضيف فى ندوته اليوم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث باسم حزب الوفد إلى جانب الدكتور هانى سرى الدين للحديث عن مشكلة ارتفاع الأسعار.
 
1
الصالون الثقافي لحزب الوفد

2
جانب من الصالون الثقافي لحزب الوفد
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة