حزب الوفد: ننتظر رؤية واضحة من الحكومة بشأن محاصرة التضخم

الخميس، 10 أغسطس 2017 06:35 م
حزب الوفد: ننتظر رؤية واضحة من الحكومة بشأن محاصرة التضخم محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد عن قلقه اتجاه الارتفاع الشديد لمعدلات التضخم، التى بلغت 34% حسبما أعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء ويعد هذا هو أعلى مستوى للتضخم منذ عام 1986، عندما بلغ 35.1 فى المئة.

 

وصرح "فؤاد" فى بيان للوفد اليوم، الخميس، بأنه يجب على الحكومة التحرك السريع ووضع رؤية واضحة ومتكاملة لمحاصرة الارتفاع المستمر فى معدلات التضخم لما له من أثار سلبية على حياة المواطنين ينعكس بشكل مباشر على قدراتهم الشرائية ويؤدى إلى ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على توفير احتياجات المواطن الأساسية.

 

وحذر "فؤاد" من تداعيات ذلك التضخك من ركود تضخمى الذى يؤدى إلى نقص فى الاستثمارات والإنتاج وضعف الطلب على المنتجات مما قد يضر أيضا بنسبة البطالة.

 

وطالب الوفد الحكومة بإجراءات سريعة ومحددة تتمثل فى اجراءات نقدية ومالية لكبح جماح التضخم متوقعا انتهاء الموجة التضخمية بنهاية العام الحالى.

 

وقال "فؤاد" إنه على التوازى يجب مراجعة شبكة الحماية الاجتماعية وإعادة تحديد الفئات المستحقة للدعم حيث أن مستوى الدخول الذى تم الإعلان عنه مؤخرا قد يمنع عدد كبير من مستحقى الدعم من الحصول عليه خاصة فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار. هذا بالإضافة إلى ضرورة التوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية من الدعم المادى على غرار أنظمة تكافل وكرامة التى تسير على وتيرة ناجحة حتى الآن.

 

وطالب الوفد بضرورة النظر فى تحديد نائب لرئيس مجلس الوزراء مسئولا عن المجموعة الاقتصادية حيث لا زالت المجموعة الاقتصادية تعمل فى جزر منعزلة حسب رؤية الحزب ومازال المواطن لا يلمس التحسن الاقتصادى نظرا لغياب التنسيق والتواصل السليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة