مستشار ترامب: الولايات المتحدة فى حرب اقتصادية مع الصين

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:54 م
مستشار ترامب: الولايات المتحدة فى حرب اقتصادية مع الصين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال كبير الخبراء الاستراتيجيين فى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة فى حرب اقتصادية مع الصين، محذرا من أن واشنطن تخسر المعركة لكنها على وشك توجيه ضربة للصين بخصوص ممارسات تجارية تصفها بغير العادلة.

وقال ستيف بانون لموقع بروسبكت.أورج الالكترونى الإخبارى الأمريكى فى مقابلة نُشرت أمس الأربعاء "نحن فى حرب اقتصادية مع الصين.

"هذا موجود فى كل كتاباتهم. لا يخجلون من الحديث عما يفعلونه، أحدنا سيكون له الهيمنة فى 25 أو 30 عاما وسيكونون هم إذا مضينا فى هذا المسار.

"إذا واصلنا خسارة الحرب، فنحن على بعد خمس سنوات حسبما أعتقد، أو عشر سنوات على الأكثر، من الوصول إلى منعطف لن نكون قادرين مطلقا على التعافى منه".

وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج إنها أطلعت على التقرير وأكدت على جوهر أن العلاقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة مفيدة للطرفين.

وقالت خلال إيجاز صحفى يومى فى بكين "فى الحقيقة، التعاون طويل الأمد بين الصين والولايات المتحدة جلب منافع حقيقية لشعبى البلدين وأى شخص غير منحاز سيرى بوضوح هذه الحقيقة.

"قلنا من قبل، إن الحرب التجارية لا مستقبل لها، الحرب التجارية لا تخدم مصلحة أى طرف لأن خوض حرب تجارية لن يسفر عن فائز، نأمل فى أن تتمكن الأطراف المعنية من التوقف عن النظر إلى قضايا القرن الحادى والعشرين بعقلية القرن التاسع عشر أو العشرين".

وقال بانون فى المقابلة إن الولايات المتحدة قد تستخدم المادة 301 من قانون التجارة لعام 1974 ضد النقل القسرى الصينى للتقنية من الشركات الأمريكية التى تعمل فى الصين وأن يعقب ذلك تقديم شكاوى إغراق بخصوص واردات الصلب والألومنيوم القادمة من الصين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة