وزير الخارجية الألمانى: ترامب ارتكب " خطأ جسيم" فى قضية شارلوتسفيل

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:13 م
وزير الخارجية الألمانى: ترامب ارتكب " خطأ جسيم" فى قضية شارلوتسفيل وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابريال
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد وزير الخارجية الألمانى سيجمار جابريال الخميس، بـ"الخطأ الجسيم" الذى ارتكبه برايه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إذ لم يميز نفسه بوضوح عن النازيين الجدد والعنصريين بعد أعمال العنف فى شارلوتسفيل.

وقال غابريال لوكالة الأنباء الألمانية "إن وضع الطرفين (المجموعات المؤمنة بتفوق العرق الأبيض والمتظاهرون ضد العنصرية) على قدم المساواة بدل أخذ مسافة واضحة من التيار النازي، يشكل بالتاكيد خطأ جسيما".

وتابع المسئول الاشتراكى الديموقراطى أن المساواة بين الطرفين "أمر خاطئ أيضا، وهى تثبت إلى أى حد يرتبط قسم من مؤيدى ترامب بأوساط اليمين المتطرف فى الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن مسئول الاستراتيجية (مستشار الرئيس الأمريكى للاستراتيجية ستيف بانون) "قريب" من هذا التيار.

واثار دونالد ترامب موجة انتقادات وتنديد فى الولايات المتحدة بتحميله "كلا الطرفين" مسؤولية أعمال العنف التى وقعت السبت فى شارلوتسفيل حيث قام أحد أنصار نظرية تفوق العرق الأبيض بقتل امراة شابة من المتظاهرين ضد العنصرية حين دهس الحشد بسيارته.

وامتنعت المستشارة أنجيلا ميركل حتى الآن عن التعليق على تصريحات الرئيس الأمريكى المثيرة للجدل غير أنها نددت بأعمال العنف "المثيرة للاشمئزاز" فى شارلوتسفيل.

وينتقد مسئولون ألمان ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض، فيما هاجم الرئيس الأمريكى مرارا الاقتصاد الألمانى.

ويشكل كل ما يمت إلى النازية ومعاداة السامية موضوعا شديد الحساسية فى ألمانيا منذ سقوط الرايخ الثالث.          










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة