نائب رئيس جامعة الإسكندرية: توفير فرص عمل للطبيب البيطرى و المهندس الزراعى

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:16 م
نائب رئيس جامعة الإسكندرية: توفير فرص عمل للطبيب البيطرى و المهندس الزراعى افتتاح ملتقى سوق العمل بجامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالله مسعد زين الدين، عميد كلية الزراعة، البرنامج التدريبيى بعنوان خطوات نحو العمل بالتعاون بين الكلية الزراعة، وزراعة سابا باشا، وطب بيطرى، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة .

وأكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب فى كلمته، أن رؤية هذا البرنامج وأهميته فى أن تتوافر فرص العمل للطبيب البيطرى والمهندس الزراعى فى مجال تخصصتهم المتوافقة مع المحتوى الاكاديمي للدراسة ودون الحاجة للتوجه إلى سوق العمل البعيد كل البعد عما تم دراسته.

كما تقدم بالشكر إلى اللجان المنظمة من الطلاب على تنسيق البرنامج وأعضاء هيئة التدريس لاستجابتهم فى القاء المحاضرات المتميزة والغير التقليدية ومختلفة عن المقررات الدراسية.

كما أكد العمداء خلال الملتقى على أهمية البرنامج التدريبيى للطالب المتميز وإتاحة فرص عمل مناسبة للمضمون الاكاديميى الخاص بدراستهم ، ودمج المحتوى الاكاديمى والتطبيق العملى عن طريق الاتفاق مع الشركات والمصانع المتخصصة وتوفير فرص تدريب للطلاب فى هذه المنشأت بعد نهاية المشروع.

واضافوا أن الهدف الرئيسى هو جذب الخريجين للبحث عن فرص عمل ومشاريع تتناسب مع دراستهم عن طريق توفير محتوى أكاديمى واسع يساعد الطلاب على فهم مجالاتهم وربط المجال البيطرى بالمجال الزراعى فى سوق العمل ،والتطبيق العملى على المحتوى الأكاديمى عن طريق الاتفاق مع الشركات والمصانع المتخصصة وارباب سوق العمل 

وشرح الأسس اللازم لبدء مشروع التأهيل لسوق العمل وفتح مجالات عمل جديدة أمام الطلاب فى صميم تخصصاتهم وإعداد خريج قادر على إدارة مشروعه الخاص.

وحضر الافتتاح السادة عمداء الكليات الدكتور عبد الله مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة، والدكتور طارق سرور عميد كلية زراعة سابا باشا، والدكتور أشرف ناظم عميد كلية طب بيطرى، والدكتورمجدى سعد الغريب ممثل عن الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية .

 

 

افتتاح الملتقى بكلية الزراعة
افتتاح الملتقى بكلية الزراعة

 

جانب من الملتقى
أعضاء الملتقى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة