تعرف على شروط التحويل بين الأقسام بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:17 م
تعرف على شروط التحويل بين الأقسام بكلية الآداب جامعة الإسكندرية جامعة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية الآداب جامعة الإسكندرية عن شروط التحويل بين الأقسام للعام الجامعى 2017/2018 للطلاب غير المستجدين، وذلك وفق المعايير الجامعية والشروط التى حددها مجلس كلية الآداب.

ومن ضمن الشروط أنه اذا كان القسم مشروطاً (اللغة العربية - اللغة الانجليزية – اللغه فرنسية – جغرافيا – علم النفس – آثار- مكتبات - صوتيات - اعلام – مسرح – لغات شرقية ) فلابد للطلاب من اجتياز امتحان القبول "القدرات" بالقسم أو تحقيق الدرجات المطلوبة طبقاً للمواد المؤهلة للقبول بالقسم، بينما إذا كان القسم غير مشروط (تاريخ - فلسفة – انثروبولوجى – اجتماع) ، فلابد من تحقيق الحد الأدنى للقبول بالقسم المراد التحويل إليه طبقا للعام الذى تم فيه قبول الطالب.

ويقوم الطالب بتقديم طلب التحويل على موقع الكلية الرسمى ودفع الرسوم، كما يتم القبول وفق الطاقة الاستيعابية للأقسام ، وحددت القبول بالأقسام وفق الحد الأدنى للعام الماضى فى درجات الثانوية العامة .

والحد الأدنى لقسم التاريخ هو ٢٩٥ درجة في مجموع الثانوية العامة ، قسم الاجتماع : ٢٧٥ درجة في مجموع الثانوية العامة ، قسم الأنثروبولوجيا : لا يوجد حد أدنى ، قسم الفلسفة : ٢٥٥ درجة في مجموع الثانوية العامة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة