مشاورات بين الجامعة العربية والبعثة الأممية فى ليبيا حول استكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:26 م
مشاورات بين الجامعة العربية والبعثة الأممية فى ليبيا حول استكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ووفد من من المسئولين في الأمانة العامة عن ملف ليبيا اليوم الاثنين مع الدكتور غسان سلامة الممثل الخاص الجديد لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا، والذي يقوم بزيارة حاليا إلى القاهرة. 
 
وقال بيان صادر عن الجامعة العربية مساء اليوم، الاثنين، إن اللقاء تناول التعاون بين المنظمتين بشأن الملف الليبي من كافة جوانبه، حيث أعرب السفير زكي عن التزام الجامعة بمواصلة تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة من اجل تشجيع الحوار السياسي الذي ترعاه في ليبيا واستكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات بشكل يفضي إلى تسوية شاملة للوضع في البلاد. 
 
وأوضح المصدر أن الدكتور غسان سلامة رحب من ناحيته بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجامعة العربية ودولها الأعضاء من اجل دعم جهود التسوية السياسية في ليبيا، وأكد على حرصه على تعزيز الجهود المشتركة بين الامم المتحدة والجامعة ازاء الشأن الليبي بما في ذلك في إطار المجموعة الرباعية التي تضم ايضا كلا من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الاوروبي. 
 
كما جدد سلامة اهتمامه بالتعرف علي وجهات نظر الجامعة حول سبل استئناف المسار السياسي بين الأطراف الليبية وخاصة من اجل الوصول الي الحلول التوافقية المطلوبة للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ اتفاق الصخيرات واستكمال الاستحقاقات المتبقية التي ينص عليها وفِي مقدمتها إقرار الدستور الليبي الجديد وعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد. 
 
وذكر المصدر المسؤول انه تم الاتفاق علي قيام المبعوث الاممي بزيارة قريبة الي مقر الجامعة للمزيد من تنسيق المواقف والبحث بشأن مستجدات الملف مع الامين العام للجامعة عقب عيد الاضحي.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة