خالد صلاح

أخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن إنجاز جديد ينتظر الدون أمام برشلونة

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:12 م
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن إنجاز جديد ينتظر الدون أمام برشلونة رونالدو مهاجم ريال مدريد ودى ستيفانو أسطورة الفريق


كتبت مروة هريدى

يواصل البرتغالى كريستيانو رونالدو صناعة التاريخ مع فريقه ريال مدريد الإسبانى، حيث إنه على موعد مع رقم قياسى جديد عندما يشارك أمام برشلونة فى مباراة كلاسيكو الأرض، المحدد لها فى تمام العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب البارسا "كامب نو" فى ذهاب كأس السوبر الإسبانى.

رونالدو يُعادل إنجاز دى ستيفانو مع ريال مدريد أمام برشلونة

من جانبها، عنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية "كريستيانو يصل إلى رقم السهم"، موضحة أن رونالدو سيعادل اليوم أمام برشلونة رقم الأسطورة الأرجنتينى ألفريد ودى ستيفانو، من حيث عدد المباريات التى شارك فيها بجميع المسابقات مع الفريق الملكى (396 مباراة).

ويستهل رونالدو موسمه التاسع مع ريال مدريد منذ قدومه ملعب "سانتياجو برنابيو" من مانشستر يونايتد الإنجليزى فى صيف 2009، بإنجاز جديد وهو مُعادلة رقم "السهم"، فى إشارة إلى الأسطورة الراحل دى ستيفانو، من حيث عدد مشاركاته مع ريال مدريد.

وكان دى ستيفانو قد لعب 396 مباراة مع ريال مدريد خلال 13 موسمًا، وبالتالى فإن رونالدو نجح فى الوصول لهذا العدد من المشاركات فى وقت أقل "8 مواسم".

مقارنة بين ارقام رونالدو ودى ستيفانو مع ريال مدريد
مقارنة بين أرقام رونالدو ودى ستيفانو مع ريال مدريد

رونالدو الهداف التاريخى لريال مدريد

ونجح رونالدو فى خطف لقب الهداف التاريخى لريال مدريد من الأسطورة الإسبانى راؤول جونزاليس فى عام 2015 بعدما لعب 203 مباريات فقط، حيث سجل الدون حتى الآن 406 أهداف مع الفريق الملكى بجميع المسابقات، متفوقًا بفارق 84 هدفًا على راؤول الذى تراجع للمركز الثانى فى قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد، و100 هدف على دى ستيفانو صاحب المركز الثالث فى القائمة.

كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد
كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد

رونالدو لديه أفضل معدل تهديفى بين هدافى ريال مدريد

فى الوقت ذاته، يملك رونالدو أفضل معدل تهديفى من بين الهدافين التاريخيين لفريق ريال مدريد بواقع 1.03 هدف فى المباراة الواحدة.

جدير بالذكر أن رونالدو هو الهداف التاريخى لبطولة لدورى أبطال أوروبا برصيد 106 أهداف، من بينها 90 سجلها مع ريال مدريد، كما كان هدافًا للمسابقة الأوروبية 5 مواسم مع الفريق الملكى.

ويتفوق دى ستيفانو فى عدد الألقاب الجماعية التى حصدها مع ريال مدريد بواقع 17 خلال 13 موسمًا، بينما حقق الدون 13 لقبًا مع الفريق الملكى فى 9 مواسم حتى الآن ويقترب من اللقب الـ14 فى حال فاز ريال مدريد على غريمه التقليدى برشلونة بلقب كأس السوبر الإسبانى.

وينتظر جماهير ريال مدريد مشاركة كريستيانو رونالدو أمام برشلونة، اليوم، وأن يلعب دورًا بارزًا لجلب الفوز، حيث كان المهاجم البرتغالى قد شارك لمدة ربع ساعة فى مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزى بكأس السوبر الأوروبى، الأسبوع الماضى، والتى انتهت بفوز الريال (2-1) والتتويج باللقب.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة