لافروف: روسيا لن تقبل امتلاك كوريا الشمالية سلاح نووى

الجمعة، 11 أغسطس 2017 04:09 م
لافروف: روسيا لن تقبل امتلاك كوريا الشمالية سلاح نووى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، أن موسكو لن تقبل بامتلاك كوريا الشمالية السلاح النووى.

وقال الوزير الروسى - خلال منتدى (منبر المفاهيم) وفق ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إن روسيا قلقة إزاء "تصريحات أمريكا العدائية المتعلقة بالوضع حول كوريا الشمالية".

وحول العلاقات بين الولايات المتحدة، وكوريا الشمالية، قال لافروف، "عندما يصل الأمر تقريبا لمعركة، فإن الخطوة الأولى يجب أن يقوم بها الأذكى والأقوى".

وفى وقت سابق من اليوم، نشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تغريدة على حسابه الشخصى فى "تويتر"، قال فيها، "الخيارات العسكرية جاهزة تماما للاستخدام إذا لم تتصرف كوريا الشمالية بحكمة".

كان "ترامب"، هدد، الثلاثاء الماضى، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ"النار والغضب"، فيما هددت بيونج يانج بضرب جزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الهادئ بالصواريخ، وفى سياق متصل، صرح لافروف، بأن موسكو تأسف لتشكيك واشنطن فى الاتفاقيات حول البرنامج النووى الإيرانى.

وقال "يبدو أنه من بين المفاوضات المثمرة، ما قمنا به على صعيد البرنامج النووى الإيراني، وقيام شركائنا الأمريكيين فى الوقت الحالى بالتشكيك به للأسف".

وأضاف "شركاؤنا الأمريكيون يشككون، على الرغم من أن إدارة ترامب، أكدت أنه فيما يخص توقيع الاتفاقية، فإن إيران تنفذ كافة الالتزامات المنصوص عليها، ومع ذلك تصف إدارة ترامب، هذه الاتفاقيات بأنها غير صائبة، ولذلك فإنه من المؤسف التشكيك فى مثل هذه الاتفاقية الناجحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة