لافروف:نطرح وثيقة لمكافحة أيديولوجية الإرهاب خلال قمة دول شرق آسيا المقبلة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 11:36 ص
لافروف:نطرح وثيقة لمكافحة أيديولوجية الإرهاب خلال قمة دول شرق آسيا المقبلة لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أنه تقرر طرح وثيقة بشأن مكافحة أيديولوجية الإرهاب للمناقشة فى قمة دول شرق آسيا، التى ستعقد فى الخريف المقبل فى مانيلا.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) اليوم الثلاثاء، عن لافروف قوله- خلال تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى نشاط رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان)- "لقد تقرر طرح مشروع وثيقة، قامت روسيا بإعدادها بالاشتراك مع إندونيسيا لمكافحة أيديولوجية الإرهاب للمناقشة فى قمة دول شرق آسيا التى ستعقد فى الخريف المقبل فى مانيلا".

وأضاف "أن المشاركين فى منظمة أسيان أجمعوا على أن هذه القضية تعتبر من إحدى القضايا الأكثر أهمية وتحتاج إلى معالجتها بطريقة مباشرة وجدية".

وأوضح لافروف أن المشاركين فى الاجتماعات اتفقوا على ضرورة تنفيذ مبادرة روسية أخرى، تتعلق بموضوع مكافحة الأمراض المعدية إلى قائمة المواضيع المطروحة للمناقشة فى اجتماعات قمة دول شرق آسيا، مشيرا إلى أن أول اجتماع لمناقشة هذا الموضوع سيعقد فى روسيا فى أكتوبر المقبل.

يذكر أن قمة دول شرق آسيا تأسست بصفتها منتدى لحوار واسع النطاق بين زعماء دول إقليم آسيا والمحيط الهادى فى القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك فى عام 2014.. وعقدت القمة الأولى فى ديسمبر 2014، وشارك فيها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بصفته ضيف شرف.. وتضم هذه القمة فى الوقت الحاضر 18 دولة، منها الدول العشر الأعضاء فى منظمة أسيان والدول الشريكة لها فى الحوار.

من ناحية أخرى أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن بلاده مقتنعة بأنه لا يوجد بديل عن استئناف العملية السياسية مع كوريا الشمالية، مشيرا إلى استعداد موسكو للحوار مع بيونج يانج.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستى) عن لافروف قوله- خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، "نحن مقتنعون بأنه لا يوجد بديل لاستئناف العملية السياسية، ولاسيما المحادثات السداسية.. ولقد طرحت كل من روسيا والصين مقترحات بهذا الصدد، وسنقوم بالترويج لها فى نيويورك وفى أماكن أخرى".

وشدد وزير الخارجية الروسى على أن موسكو وبكين سوف تواصلان الحوار مع كوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة