حزب الله اللبنانى وجبهة فتح الشام يتفقان على تبادل السجناء

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 11:42 م
حزب الله اللبنانى وجبهة فتح الشام يتفقان على تبادل السجناء الجيش اللبنانى- أرشيفية
رويترز وأ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية فى ساعة متأخرة من مساء، اليوم الثلاثاء، إن جبهة فتح الشام (جبهة النصرة التابعة للقاعدة سابقا) السورية ستفرج بحلول منتصف الليل بتوقيت بيروت عن ثلاثة من مقاتلى الحزب أسرتهم فى الآونة الأخيرة.

وأضافت أن الاتفاق على تبادل السجناء سيسمح ببدء نقل الآلاف من المسلحين السوريين وأسرهم ولاجئين آخرين بالحافلات من لبنان إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة بسوريا في صباح الأربعاء.

فيما أعلنت قيادة الجيش اللبنانى رفضها أن تشمل عملية التفاوض مع "جبهة النصرة" الإرهابية الإفراج عن أى متهم ضالع فى خطف العسكريين، حسبما ذكرت مصادر لبنانية مطلعة.

 وقالت المصادر إنه تم إعطاء "جبهة النصرة" مهلة حتى منتصف هذه الليلة للتنازل عن شرط إخراج الإرهابى اللبنانى شادى المولوى ومجموعته من مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان، وإلا فلن يسرى أى اتفاق تم التوصل إليه مع الجبهة


يُذكر أن أبو مالك التلي، المسئول بجبهة النصرة، اشترط لخروجه ومسلحيه من جرود عرسال والتوجه إلى إدلب بسوريا وإطلاق سراح أسرى حزب الله الثمانية، إخراج 5 سوريين من سجن الرومية بلبنان وإخراج مطلوبين سوريين من عين الحلوة، وتمت الموافقة على طلبه إلا أنه عاد واشترط مرة أخرى إخراج اللبنانى شادى المولوى ومجموعته من مخيم عين الحلوة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة