مصادر لبنانية: عملية تبادل أسرى حزب الله ستتم فى حلب بسوريا

الإثنين، 31 يوليو 2017 02:37 م
مصادر لبنانية: عملية تبادل أسرى حزب الله ستتم فى حلب بسوريا نقل عناصر جبهة النصرة من عرسال
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر لبنانية مطلعة أن عملية تبادل أسرى حزب الله ستتم فى حلب بسوريا بحيث يدخل مسلحو النصرة إلى حلب تباعا مقابل خروج أسرى حزب الله.

وأوضحت المصادر أن الأتوبيسات التى تقل المسلحين والنازحين السوريين ستسلك الطريق من جرود عرسال باتجاه فليطة السورية عبر بعض الطرقات الوعرة وتتجه الأتوبيسات من فليطة إلى طريق حمص الدولى وصولا إلى حلب.

وأشارت المصادر إلى أن الهلال الأحمر السورى الموجود فى فليطة بسوريا سيرافق الأتوبيسات من فليطة بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولى.

ولفتت المصادر إلى أن الجيش اللبنانى كان قد بدأ بإدخال الأتوبيسات التى تجمعت فى جرود عرسال لإخلاء مسلحى جبهة النصرة واستقلالهم الأتوبيسات.

يشار إلى أن خروج بعض المدنيين من النازحين السوريين ومسلحى جبهة النصرة الإرهابية وعائلاتهم من عرسال وجرود عرسال مقابل الإفراج عن أسرى حزب الله الثمانية تباعا يأتى فى إطار المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة الإرهابية والذى بدأ سريانه الخميس الماضى.

يذكر أن المرحلة الأولى من الاتفاق، والتى تمت امس شملت تبادل رفات 5 من عناصر حزب الله مقابل 9 من رفات عناصر جبهة النصرة الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة