أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 31-7-2017

الإثنين، 31 يوليو 2017 10:00 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 31-7-2017 البنك المركزى
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سوق المال والأعمال عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان البورصة المصرية عن نتائجها الشهرية والتى سجلت أرباحا بواقع 12.2 مليار جنيه خلال الشهر المنتهى، علاوة على إعلان البنك المركزى عن ارتفاع الدين الخارجى، وفيما يلى عرض لأهم ما جاء من أخبار على مدار اليوم. 

 

البورصة تربح 12.2 مليار جنيه خلال جلسات تداول شهر يوليو المنتهى

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 12.2 مليار جنيه خلال جلسات تداول شهر يوليو المنتهى، ليغلق عند مستوى 705.628 مليار جنيه.

وكان رأس مال السوقى للبورصة المصرية، قد خسر نحو 1.9 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، آخر جلسات شهر يوليو، ليغلق عند مستوى 705.628 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات.
 
 
البنك المركزى: ارتفاع ديون مصر الخارجية لـ73.9 مليار دولار
 
قال البنك المركزى المصرى، اليوم الاثنين، إن الدين الخارجى المستحق على مصر، ارتفع إلى 73.9 مليار دولار، فى نهاية مارس الماضى، وذلك بزيادة تقدر بنحو 18 مليار دولار خلال 9 أشهر، أى الفترة من يوليو إلى مارس من السنة المالية الماضية 2016 – 2017.
 
 

"المركزى للإحصاء": ارتفاع نسبة تغطية الصادرات للواردات لـ50% أبريل الماضى

 

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع نسبة تغطية الصادرات المصرية للواردات خلال شهر أبريل الماضى، إلى 50%، مقابل 32.2% فى أبريل 2016، مؤكدا هذا بأرقام التجارة الخارجية لمصر عن هذا الشهر، والتى أوضحت، ارتفاع صادرات مصر وانخفاض وارداتها، حيث بلغ إجمالى صادرات مصر خلال أبريل الماضى 2.05  مليار دولار، مقابل 1.89 مليار دولار فى أبريل 2016 بنسبة ارتفاع 8.5%.

 

وزارة الصناعة تبدى 18 مقترحا على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار

 

حصل "اليوم السابع" على نسخة من مذكرة وزارة التجارة والصناعة بشأن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والتى تضمنت 18 نقطة جوهرية تضمن مقترحات بإضافة مواد جديدة وتعديل أخرى.

وجاءت الملاحظة الأولى بإضافة مادة جديدة إلى اللائحة تلى المادة الأولى، منها نصها "لا تخل أحكام اللائحة المرافقة بأحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 فى شأن بعض الأحكام المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة وقانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية".

 

سحر نصر تتفق مع محمد العبار على ضخ استثمارات جديدة بالعاصمة الإدارية

 

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالمستثمر الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.
 
وأعرب "العبار" عن رغبته فى زيادة استثماراته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى رغبته فى ضخ استثمارات جديدة فى العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وإقامة عدد من المشروعات الجديدة فى القاهرة وجنوب سيناء.
 
 
جهاز تنظيم الاتصالات: مناقشات لتخفيض أسعار الإنترنت الأرضى
 

قال المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن هناك مناقشات مع شركات الاتصالات بشأن إمكانية تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى عند رفع الحد الأدنى لسرعات الإنترنت الى 4 ميجابت/ث، مشيرا الى وجود خطة لدى الشركة المصرية للاتصالات لرفع كفاءة الخطوط الارضية حتى تتمكن من تقديم سرعات افضل للمشتركين، لافتا أن تخفيض قيمة تأجير البنية التحتية للشركة المملوكة للدولة مع شركات المحمول هى أمور تجارية.

 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة