أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 26-7-2017

الأربعاء، 26 يوليو 2017 08:40 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 26-7-2017 وزير التجارة والصناعة ووزير التموين
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاربعاء، حيث شهد عدد من الاخبار التى تعلقت بحركة السفن بقناة السويس، واحتياطى القمح فى مصر، ومواصلة البورصة المصرية جنى الارباح خلال ختام تعاملات اليوم، وفيما يلى عرض لاهم ما شهده الاقتصاد المصرى من اخبار. 

البورصة تربح 1.9 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء

ربح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو  1.9 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 718.097 مليار جنيه، وسط تباين للمؤشرات.
 
وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 825 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات الأفراد المصريين والأجانب والمؤسسات العربية للبيع، بصافى قيمة بلغت 26.4 مليون جنيه، 861 ألف جنيه، 67.96 مليون جنيه على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد العرب والمؤسسات المصرية والأجنبية للشراء بصافى قيمة بلغت 8.1 مليون جنيه، 19.6 مليون جنيه، 67.5 مليون جنيه، على التوالى.
 

مصر للبترول: انخفاض استهلاك بنزين 92 مع ارتفاع الإقبال على بنزين 95 لـ400%

كشف المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول- إحدى شركات قطاع البترول – عن ارتفاع الكميات المستهلكة من البنزين 95 بنسبة تصل إلى نحو 400%، بالمقارنة مع الكميات المباعة قبل قرار تحريك أسعار الوقود الأخير، متوقعا تضاعف تلك النسبة خلال الفترة المقبلة .
 
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول- إحدى شركات قطاع البترول، لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع الاستهلاك من البنزين 95 يقابل انخفاضا ملحوظا فى استهلاك البنزين 92.
 

وزير التجارة يعلن موافقة البرلمان علي اتفاقية التكتلات الأفريقية الثلاثة

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن منطقة التجارة الحرة الافريقية عامل رئيسي في تحقيق التكامل الاقتصادي الأفريقي وزيادة حجم التجارة البينية بين دول القارة  وتعزيز الدور العالمي للقارة ودعم أهدافها الخاصة بأجندة التنمية 2063 ،مشيرا الى ان نجاح اتفاقية التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا والسادك وتجمع شرق افريقيا يمثل الضمانة الوحيدة لإبرام اتفاقية التجارة الحرة القارية باعتبارها الهدف الرئيسي للشعوب الأفريقية وعلي رأس أولويات الأجندة الاقتصادية لقارة أفريقيا خلال المرحلة الحالية.
 
 

قال الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه تم الانتهاء من 99% من مرحلة "حصر المنشآت" حتى الآن، مؤكدًا على إغلاق المحلة بعد إتمام النسبة المتبقية من العمل البالغة 1% بنهاية اليوم، حيث يستمر العمل وإدخال البيانات على أجهزة التابلت الخاصة بمندوبى التعداد حتى الساعة 12 صباحًا.

 

وأضاف عبد العزيز، لـ"اليوم السابع"، أن النسبة المتبقية من حصر المنشآت 1%، تتمثل فى عدد ضئيل من المبانٍ الإدارية والتجارية الجارى حصرها فى محافظات "القاهرة ومرسى مطروح والبحر الأحمر"، موضحًا أن المنشآت التى لم يتم حصرها بعد فى محافظتى البحر الأحمر ومرسى مطروح تحديدًا، يرجع إلى بعد المسافة بين كل منشأة تجارية ومثيلتها، وهو ما يستغرق وقتًا من المندوب فى التنقل بين كل منشأة وأخرى.

وزارة التموين: احتياطى القمح 4.6 مليون طن ويكفى الاستهلاك لنحو 6 أشهر

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لرويترز اليوم الأربعاء، إن الاحتياطي الاستراتيجى للقمح فى مصر يبلغ 4.6 مليون طن ويكفي احتياجات البلاد لنحو ستة أشهر.

وأضاف رمضان، أن احتياطي بلاده، أكبر مستورد للقمح فى العالم، يكفي الاحتياجات المحلية لمدة "5.9 شهر... الاحتياطي يبلغ 4.6 مليون طن سواء محلي أو مستورد".

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتأميم القناة غير وجهة مصر الاقتصادية، بنزع ملكية القناة وإعادتها لمصر .

 

وأضاف مميش، فى كلمة خلال افتتاح معرض فنى أقيم بمركز التدريب والمحاكاة بمدينة الإسماعيلية، مساء الأربعاء، احتفالا بذكرى 61 على تأميم القناة: " عبر القناة منذ قرار التأميم أكثر من مليار سفينة تحمل 24 مليار طن من الحمولات ودفعت ما يقرب من 105 مليارات دولار خلال 61 عاما منذ التأميم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة