خالد صلاح

الزمالك فى فخ المدربين الأجانب.. فشل فى اليونان.. مدرب منتخب بلجيكا "الأقرب" بعد جلسة القاهرة.. أحمد مرتضى منصور يُعد قائمة أفضل 3 لخلافة إيناسيو.. ورئيس ميت عقبة يطلب إعادة التفاوض مع قاهر الفراعنة

الإثنين، 31 يوليه 2017 09:30 ص
الزمالك فى فخ المدربين الأجانب.. فشل فى اليونان.. مدرب منتخب بلجيكا "الأقرب" بعد جلسة القاهرة.. أحمد مرتضى منصور يُعد قائمة أفضل 3 لخلافة إيناسيو.. ورئيس ميت عقبة يطلب إعادة التفاوض مع قاهر الفراعنة هوجو بروس أحد المرشحين لتدريب الزمالك


كتب عمرو جاب الله

لا صوت يعلو داخل الزمالك عن صوت اسم المدرب الأجنبى الجديد المقرر توليه المسئولية الفنية للفريق خلفاً للبرتغالى أوجستو إيناسيو، حيث كلف المجلس، أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادى، المشرف العام على الكرة، بالملف، على أن يتم حسم الاسم النهائى من خلال مجلس الإدارة واللجنة الفنية التى تضم فاروق جعفر نجم النادى الأسبق.

 

ونرصد فى التقرير التالى، سقوط الزمالك فى فخ المدربين الأجانب بعد فشل رحلة اليونان حيث تلقى مسئولى النادى العديد من الأسماء إلا أن أحمد مرتضى قد حرص على اختصار القائمة بعد المفاضلة بين السير الذاتية المقدمة إليه، من أجل تسهيل الأمور على مجلس الإدارة، ونستعرض فى السطور التالية كواليس المفاوضات التى تمت خلال الأيام الأخيرة.

 

فشل فى اليونان

تواجد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك ، فى اليونان قبل أن يعود إلى القاهرة فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بعد جولة سريعة لاستقدام مدرب جديد لنادى الزمالك خلفاً للبرتغالى إيناسيو.

 

عقد أحمد مرتضى جلسة مع اليونانى جورجوس دونيس، المدير الفنى السابق لناديى الهلال السعودى والشارقة الإماراتى، لتولى تدريب الزمالك، ليطالب المدرب بتقاضى راتب أكبر من المحدد من قبل الزمالك وهو مليون يورو قبل أن يطلب المدرب مهلة يومين للتفكير فى العرض.

 

فوجئ أحمد مرتضى بتسريب أنباء المفاوضات فى وسائل الإعلام اليونانية من خلال أحد الوسطاء ثم تلقى اتصالا هاتفيا من وسيط أن المدرب قد أنهى تعاقده الرسمى مع ناديه السابق أبويل نيقوسيا القبرصى ليعود لقيادة الفريق القبرصى الذى قطع الطريق على الزمالك.

 

الزمالك يفاوض قاهر الفراعنة

وعلى الفور، غير أحمد مرتضى وجهته ليتفاوض مع وكيل كاميرونى يحمل الجنسية البلجيكية لاستقدام البلجيكى هوجو بروس، المدير الفنى لمنتخب الكاميرون الحالى والمتوج ببطولة أمم أفريقيا 2017، لخلافة البرتغالى أجستو إيناسيو واشترط المدير الفنى الحصول على مليون ونصف المليون يورو، فيما توقف عرض الزمالك عند 900 ألف يورو.

 

وعرض وكيل بروس على عضو مجلس الزمالك، بعض الأسماء الأخرى فى حالة عدم قدرة الزمالك على استقدام المدرب البلجيكى، ليعود أحمد مرتضى لعرض جميع الأمور على المجلس، لتحديد هوية المدرب الجديد بعد ترشيح العديد من الأسماء من قبل وكلاء الأعمال على النادى الأبيض، ورغم طلبات بروس المادية إلا أن مرتضى منصور رئيس النادى قد طالب بإعادة المفاوضات معه حول المقابل المالى وعدم غلق ملف استقدامه.

هوجو بروس

 

أحمد مرتضى منصور يُعد قائمة أفضل 3 لخلافة إيناسيو

أحمد مرتضى منصور قرر إعداد قائمة مختصرة للمدربين الأجانب تتضمن 3 أسماء فقط لن تخلو من الثنائى هوجو بروس وكذلك البلجيكى فرانكى فيركواتيرين، مدرب منتخب بلجيكا السابق، مع أسم آخر من المرشحين حاليا على المجلس الأبيض، للمفاضلة بينهم واختيار الأسم النهائى للمدرب الجديد بعد رفض التعاقد مع مدرب محلى.

أحمد مرتضى منصور

مدرب منتخب بلجيكا السابق فى القاهرة للتفاوض على تدريب الزمالك

وتواجد البلجيكى فرانكى فيركواتيرين، مدرب منتخب بلجيكا السابق، فى القاهرة من أجل التفاوض حول تولى القيادة الفنية للزمالك، وعقد أحمد مرتضى منصور، جلسة معه فور عودته لليونان حيث تزامن وصول المدرب إلى القاهرة مع عودة عضو مجلس الزمالك للتفاوض حول المقابل المادى وشكل جهازه المعاون، ثم غادر المدرب القاهرة اليوم بعد جلسة إيجابية على أن يتم حسم القرار وإخطاره به خلال الساعات المقبلة.

فرانكى وأحمد حسن

العميد يُعدد مزايا مدرب منتخب بلجيكا

أكد أحمد حسن، عميد لاعبى العالم ولاعب أندرلخت البلجيكى السابق، أنه تلقى اتصالا هاتفياً بالفعل من أحد مسئولى الزمالك، الذى تحفظ على ذكر اسمه، للاستفسار عن البلجيكى فرانكى المرشح المحتمل لتولى قيادة الزمالك.

 

وشدد العميد، فى تصريحات خاصة، أنه رحب باتصالات الزمالك للاستفسار منه عن مدربه السابق ورأيه الشخصى، بغض النظر عن الخلافات القائمة بينه وبين إدارة النادى، موضحاً أن فرانكى يتميز بالاهتمام بمعدل اللياقة البدنية للاعبين قائلاً، "أكيد بعد مرور تلك السنوات اكتسب فرانكى خبرات أكبر بعد العديد من التجارب التدريبية له، فأنا تركته منذ ما يقرب من عشر سنوات، ولكن رؤيتى أنه من المدربين الجيدين، ولكن هناك شروطا من أجل تحقيق النجاح".

 

وأضاف نجم المنتخب الوطنى السابق، أن فرانكى يعشق كرة القدم وسيتميز أى فريق يدربه بتقديم كرة جيدة ويحب اللاعبين المجتهدين فى التدريب والمباريات، ولديه شخصية مميزة، إلا أنه أوضح أنه سينصح فرانكى فى حال تلقيه اتصالا منه بأن يكون لديه صلاحيات كبرى حتى ينجح فى الزمالك، وأن يتواجد معه شخص أمين فى جهازه المعاون حتى يعاونه على النجاح.

أحمد حسن





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

زملكـاوي حزين

لايوجد مدرب مصري او اجنبي يحترم نفسه وكرامته ويوافق على تدريب الزمالك في ظل وجود مرتضى منصور!

أي مدرب بيحترم كرامته ومهنته وإسمه لن يوافق على تدريب الزمالك في ظل وجود مرتضى منصور الغير منضبط نفسيا وعصبيا والمتفلت في تصريحاته بالإضافة لتدخلاته في الأمور الفنية للفريق ! والزمالك بات معروفا عالميا بانه نادي مذبحة المدربين فمن المدرب ذو الإسم والشخصية المحترمة ويوافق على تدريب فريق رئيسه مرتضى منصور!؟ أي مدرب اجنبي أو مصري يوافق على تدريب الزمالك حاليا إعرف وبدون جهد أنه مدرب خالي شغل أرزقي عاوز يعيش وخلاص ! مرتضى منصور ومجلس إدارته خيال المآته هم السبب الرئيسي لدمار فريق الكرة وكل اللعبات الجماعية بالنادي.. العيب ليس في اللاعبين بل في مرتضى منصور تحديدا ولابد لهذا الرجل من الإختفاء عن الساحة الرياضية بل والسياسية والعامة فهو يحتاج لعلاج نفسي وأقسم بالله . ده بخلاف أن الزمالك بات معروفا للفيفا بكثرة مشاكله مع المدربين الاجانب وتنتظره قضايا عديدة وكل ده بسبب مرتضى منصور أو الريس حنفي كما يطلقون عليه احيانا

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

مين ؟ أحمد إيه . . أحمد مرتضى . . عليه العوض ومنه العوض . .

مين أحمد مرتضى ده عشان يروح يتعاقد مع مدرب لتدريب الزمالك ؟ إيه مؤهلاته وكان بيلعب فين ؟ وبيعرف وبيفهم إيه في الكورة ؟ وموش هو برضوا أللي جاب المحروس أوناسيو ؟ وياترى السفر ده على حساب مين ؟ مبروك مقدماً للأهلي كل البطولات القادمة برعاية المستشار وولده أحمد .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدون

يا قلب00000

من البرتغال لبلجيكا يا قلب لا تحزن

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العباسى

أتمنى

من اجل كرة مصرية قوية اتمنى اندية قوية مثل الاهلى والزمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

العيون المصرية

كام

مجرد سؤال لرئيس النادي لماذا المحروس هو من يقوم بهذه المهمة" إوعي تقول حاجه غير إنه إبنك غير كده الناس تضحك" ، الموضوع بالضبط تضرب عصفورين بحجر واحد منه يتفسح وكمان يجيب مصروفه "عموله طبعا" علي فكره عاوز أقولك علي معلومة إللي بيعمل في مكان بإخلاص لأنه بيحبه بيتحمل آية تكاليف في سبيل إنه يوصله للنجاح حتي لومن جيبه الخاص وإسأل حتلاقي فيه إللي عمل كده فعلا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة