جابر نصار: نجحنا فى مواجهة التطرف كحالة فى جامعة القاهرة

الجمعة، 28 يوليو 2017 06:47 ص
جابر نصار: نجحنا فى مواجهة التطرف كحالة فى جامعة القاهرة جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فى مناقشة رسالة دكتوراه للباحث مسعد الزينى، عن "كيفية مواجهة التطرف الهم الكبير لمصر"، بكلية التربية جامعة دمياط.

وقال "نصار" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" على هامش مناقشة الرسالة التى جاءت بعنوان "استراتيجية مقترحة لتثقيف شباب الجامعة لمواجهة التطرف فى المجتمع المصرى فى ضوء المتغيرات المعاصرة": "نجحنا فى جامعة القاهرة فى مواجهة التطرف كحالة، فالمشكلة فى مصر ليست الإرهاب، لأن فعل الإرهاب من السهل مواجهته بالقوة وبالقانون، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى التطرف الكامن فى القلوب والنفوس، لأن الشخص المتطرف يعيش بجانبك، ومن الممكن أن يكون أخوك أو صديقك أو جارك، ومرة واحدة ينقلب ويصبح إرهابيًا".

 

وأوضح "نصار": "المسافة بين أن يكون متطرفًا وأن يكون إرهابيًا يجب أن نستغلها فى تحويل عقل ووجدان الشباب، وهذا ما عملنا لأجله فى جامعة القاهرة، وحاربنا هذا التطرف بالفكر والثقافة والفنون، فكلما اتسعت آفاق الشباب وزادت قراءتهم كلما زاد تفتحهم".

 

وكشف رئيس جامعة القاهرة أنه كان لديه طالبًا بكلية الهندسة من المتفوقين، ويحصل على امتياز، ولكن "للأسف دخل الجامعة وفى جيبه قنبلة.. فمن المسئول عن تحول هذا ليصبح قنبلة موقوتة تنفجر فى وجه الأسرة والمجتمع بعد أن أرسلته عائلته للتعلم فى الجامعة؟!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة