بالصور.. فريق طبى بمعهد جنوب مصر للأورام يستأصل ورما خبيثا من رقبة مسنة بأسيوط

الخميس، 27 يوليو 2017 02:37 م
بالصور.. فريق طبى بمعهد جنوب مصر للأورام يستأصل ورما خبيثا من رقبة مسنة بأسيوط أثناء إجراء عملية لاستئصال الورم
اسيوط - هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، عن نجاح فريق طبى بالمعهد، فى إجراء عملية جراحية معقدة لسيدة فى الستينيات من عمرها، لاستئصال ورم ضخم خبيث بالغدة الدرقية، وذلك فى إطار الخدمة الطبية المتميزة الذى يقدمها المعهد فى علاج مرضى محافظات الصعيد، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

 

 

من جانبه، أفاد الدكتور إبراهيم أبو العيون المدرس بقسم جراحة الأورام بالمعهد، بأن المعهد استقبل السيدة والتى كانت تعانى من ورم واضح بالرقبة، وبعد إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لها، تبين إصابتها بورم خبيث فى الرقبة يبلغ حجمه 30×35سم.

 

وأضاف أن تاريخ الإصابة يرجع إلى 25 عاماً مضت، وهو ما تسبب فى تضخمه وضغطه على القصبة والممرات الهوائية، ما استلزم إجراء جراحة عاجلة للحفاظ على حياة المريضة، وذلك لخطورة مكان الورم.

 

وأكد الدكتور إبراهيم أبو العيون أنه تم استئصال الورم فى عملية استغرقت نحو ساعات، وذلك بإشراف فريق طبى متميز من أطباء المعهد، ضم الدكتور أحمد حسن عثمان حسن مدرس بقسم التخدير ومدير مستشفى الأورام، وطبيب عماد سعد والدكتور محمد على أطباء الجراحة بالمعهد، إلى جانب فريق من التمريض على أعلى مستوى من التدريب والمهارة.

 
IMG-20170629-WA0001
السيدة المصابة قبل العملية 
 
IMG-20170629-WA0008
أثناء إجراء العملية الجراحية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة