خبير عالمى فى جراحة أورام الجهاز الهضمى يجرى 10 عمليات جراحية بسوهاج

الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:40 م
خبير عالمى فى جراحة أورام الجهاز الهضمى يجرى 10 عمليات جراحية بسوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، فى بيان له، عن زيارة الخبير العالمى الدكتور نادر حنا استشارى جراحة أورام الجهاز الهضمى للمحافظة نهاية الشهر الجارى لإجراء 10 عمليات جراحية والكشف على 40 حالة مرضية، وذلك فى إطار فعاليات مبادرة "وقتك لبلدك" بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وفريق العمل من مؤسسة "اسمعونا". 
 
وأشار عبد المنعم إلى أن الزيارة ممتدة من 29 يوليو الحالى حتى الرابع من أغسطس المقبل، كما يضم الفريق الدكتورة رنا زيدان عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ومديرة مبادرة وقتك لبلدك، والمهندس جمال عبد الناصر أمين الصندوق وعضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا.
 
وأوضح المحافظ أن المبادرة تهدف إلى تدريب شباب الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية على أحدث الطرق الطبية والعلاجية، وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومؤسسة اسمعونا الخيرية. 
 
كما تهدف المبادرة، إلى تبادل الخبرات والمعارف بين كبار الأساتذة فى المستشفيات الجامعية المصرية وعلماء مصر فى الخارج، وسيتم إجراء الكشف على المرضى فى اليومين الثانى والثالث للمبادرة، وإجراء العمليات للمرضى الذين تم اختيارهم فى اليومين الرابع والخامس من المبادرة.
 
وأكد عبد المنعم أن علاج جميع الحالات سوف يكون بالمجان، موضحا أن تلك المبادرة تمثل صورة حقيقية للتعاون بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدنى غير هادفة للربح، وذلك لرفع مستوى كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن المصرى.
 
 
اعلان زيارة الخبير العالمي ـ نادر حنا
إعلان زيارة الخبير العالمى نادر حنا
 
وعلى جانب آخر استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "هيئة المعونة الأمريكية"، الذى ضم ذكى محمد سعد رئيس فريق المهندسين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والمهندس عاطف عزت مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية بمصر، وندى عبد الحميد مساعد مدير برامج دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.
 
صرح بذلك اللواء محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، فى بيان له، وأضاف أن هذه الزيارة تستهدف تقييم البرامج ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، التى نفذتها المعونة الأمريكية فى محافظة سوهاج.
 
وأوضح رئيس مياه سوهاج أنه تم عقد اجتماع مع الوفد، تم خلاله استعراض مشروع دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بمصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والخاص بتنمية الموارد البشرية ودعم نشر برامج تحسين الفاعلية والكفاءة، ودعم الإدارة المالية وتخطيط الاستثمارات الرأسمالية، وإدارة البرامج، وإعداد وتفعيل إدارة التشغيل والصيانة، وفى نهاية الاجتماع طالب رئيس مجلس إدارة وفد المعونة الأمريكية، تقديم مزيد من الدعم لمحافظة سوهاج، لتنفيذ مشروعات مياه وصرف صحى لخدمة المواطنين.
 
وعقب انتهاء الاجتماع، تفقد وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الورشة المركزية للعدادات ومركز التدريب، والمعمل المركزى لمياه الشرب، كذلك محطة إزالة الحديد والمنجنيز بجزيرة شندويل.
 
وعلى صعيد آخر قرر محافظ سوهاج تكليف مديرية الصحة بسوهاج، بمتابعة الحالة الطبية للمواطن الشاب حسام عاطف، الذى يعانى من داء السكرى منذ 3 سنوات، وليس له تأمين صحى يوفر له ثمن الدواء، وهو يحتاج 4 "أقلام" من الأنسولين شهريا، والتى تصل تكلفتهم إلى 400 جنيه، مكلفا وكيل وزارة الصحة بسوهاج، باتخاذ اللازم على أن يتم علاجه على نفقة الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة