أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25 - 7 - 2017.. القيمة المضافة على الإنترنت الأرضى فى سبتمبر

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 09:31 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25 - 7 - 2017.. القيمة المضافة على الإنترنت الأرضى فى سبتمبر ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 25 – 7 – 2017، على رأسها بدء تطبيق "القيمة المضافة" على عملاء الإنترنت الأرضى سبتمبر المقبل.
 
 

بدء تطبيق "القيمة المضافة" على عملاء الإنترنت الأرضى سبتمبر المقبل

 
 
يبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة على عملاء الإنترنت الأرضى سبتمبر المقبل، وفقًا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، ونشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 7 سبتمبر 2016، ونص القانون على إعفاء خدمات الإنترنت الأرضى من الضريبة لمدة عام من بدء العمل بالقانون.
 
وطبقًا لنص القانون سيتم تطبيق الضريبة على الإنترنت الأرضى بداية من 7 سبتمبر المقبل، أى أن أول زيادة فى فواتير الإنترنت الأرضى ستكون بداية من فواتير سبتمبر المقبل، ولن تطبق الضريبة على أول 7 أيام من الشهر.
 
ونفت مصادر بشركات الاتصالات صحة ما نقلته بعض وسائل الإعلام عن بدء تفعيل ضريبة القيمة المضافة على عملاء الإنترنت الأرضى بنسبة 14% فى يوليو الجارى. 
 
 
 

"الشرقية للدخان": 300 مليون جنيه إيرادات الشركة من زيادة أسعار السجائر

 
أعلنت الشركة الشرقية ايسترن كومبانى "الشرقية للدخان"، أن تحقيق زيادة فى إيرادات الشركة بنحو 300 مليون جنيه خلال العام المالى 2017/2018 نتيجة زيادة أسعار بعض أصناف السجائر، والتى من المتوقع أن تغطى جزء من الزيادة فى تكلفة تصنيع منتجات الشركة، بالإضافة إلى الإيرادات المتوقعة بقيمة 12.2 مليار جنيه بالموازنة التقديرية للعام المالى المقبل.

 

"مميش" يلتقى رئيس البنك الأفريقى لبحث إقامة مشروعات بالمنطقة الاقتصادية

 
استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، الثلاثاء، فى مقر المنطقة الاقتصادية بالإسماعيلية، الدكتور بنديكيت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير "افريكسيم بنك" ومساعديه، ومسئولى قطاعى الاستثمار والترويج بالبنك، بهدف بحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإقامة منطقة استثمارية افريقية يتم من خلالها استيراد المواد الاولية عبر موانىء المنطقة الاقتصادية، وإقامة مشروعات لتصنيع هذه المواد وتحقيق قيمة مضافة لها، ثم اعادة تصديرها إلى الأسواق الخارجية من اجل تعزيز التكامل الاقتصادى وتسهيل حركة التجارة بين الدول الإفريقية والآسيوية والأوروبية.
 
 
وخلال الاجتماع رحب الفريق مميش بوفد البنك الافريقى وأبدى سعادته بالتعاون مع البنك، مشيراً إلى موقع مصر الجغرافى فى قلب القارة الإفريقية والعلاقات التاريخية بين مصر ودول إفريقيا، لافتا إلى أهمية تنمية التبادل التجارى وزيادته والتعاون بين مصر ودول القارة لتعزيز التكامل الاقتصادى وفتح أسواق مشتركة، وأكد الفريق مميش على اعتزاز مصر بإفريقيتها ولذلك فإن المنطقة الاقتصادية مهتمة بالتنسيق مع البنك للتعرف على امكانيات وآليات الدعم التمويلى والفنى لجذب مستثمرين وإقامة مشروعات داخل محور تنمية قناة السويس.
 
 
 

ارتفاع صادرات الكيماويات 36% لتسجل 2.6 مليار دولار فى 6 أشهر

 
 
أعلن المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، ارتفاع صادراته خلال النصف الأول من 2017 لتسجل 2.7 مليار دولار، مقابل 1.5 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 36%، كما ارتفعت الصادرات خلال يونيو الماضى بنسبة 17%، مقارنة بمستواها فى يونيو 2016 الذى سجل 320 مليون دولار.
 
وقال المجلس، فى بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إن منتجات اللدائن البلاستيكية والمطاط احتلت المرتبة الأولى من حيث صادرات القطاع، بقيمة إجمالية بلغت 662.9 مليون دولار، محققة معدل نمو بلغ 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وسجلت صادرات الأسمدة ارتفاعا بنسبة 71% لتبلغ 501.99 مليون دولار مقارنة بـ292.8 مليون دولار فى الفترة المناظرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة