أكرم القصاص - علا الشافعي

ياسر القاضى يفتتح فعاليات المؤتمر الأول للاتصالات والتكنولوجى للمرأة المصرية

الخميس، 30 مارس 2017 12:05 م
ياسر القاضى يفتتح فعاليات المؤتمر الأول للاتصالات والتكنولوجى للمرأة المصرية ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

افتتح اليوم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا فعاليات يرافقه محمد بدر محافظ الاقصر المؤتمر الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرأة والفتاة المصرية "توعية .. بناء قدرات .. قصص نجاح" الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 30 مارس إلى 1 ابريل 2017 بالتعاون والشراكة مع كل من المجلس القومى للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدةUNDP Egypt وشركة مايكروسوفت العالمية، والشركة المصرية للاتصالات، ومحافظة الأقصر.

و يأتى انعقاد هذا المؤتمر متزامناً مع اليوم العالمى للمرأة، ومتسقاً مع إعلان مصر عام 2017 عاماً للمرأة، وشارك فى فعاليات الافتتاح الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

 

وقال بيان للوزارة اليوم، إن المؤتمر يهدف إلى زيادة وعى المرأة والفتاة المصرية خاصة فى صعيد مصر بأهمية تفعيل ودمج استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كافة مناحى الحياة لتحقيق الاستفادة المرجوة من قدرات المرأة ومساعدتها على التغلب على التحديات التى تواجهها فى المجتمع.

 

وأكد المهندس ياسر القاضى، على أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تولى اهتماماً كبيراً لدعم وتوعية وتدريب الفتيات والسيدات وتمكينهن من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها فى حياتهن العلمية والعملية.

 

وأشار القاضى إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة" عام 2016 من أجل تمكين الإناث فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى أثمرت عن إطلاق البوابة الالكترونية "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة" فى مؤتمر ومعرض كايرو ICT فى نوفمبر 2016، والتى تتيح بشكل تكنولوجى توفير الفرص المثلى للمرأة المصرية للتعلم والمنافسة فى سوق العمل، وفتح آفاق جديدة لها ومساعدتها على تقلُد المناصب الإدارية وتفعيل مشاركتها السياسية فى المجتمع. 

 

كما أشار الوزير إلى أن اختيار محافظة الاقصر لإطلاق المؤتمر جاء انطلاقا من حرصنا فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التواصل بشكل مباشر مع المرأة والفتاة فى صعيد مصر وتعريفها بأهمية ودور أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تدعيم المرأة المصرية وتنمية مهارات فتيات الصعيد فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التحاق المزيد منهن بالكليات العملية وخروج العديد من رائدات الأعمال إلى المجتمع، مضيفاً أنه من المخطط مستقبلاً أن يتم عقد العديد من هذه المؤتمرات فى محافظات الصعيد الأخرى، ثم محافظات الوجه البحرى خلال عام 2017.

وأضاف الوزارة أنه قد روعى عند تصميم البوابة أن تكون موقعاً إلكترونياً شاملاً يخص المرأة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتيح العديد من الخدمات منها التعرف على أحدث المؤشرات والإصدارات، والمبادرات وإسهامات المنظمات الدولية والإقليمية، والتدريب والتعلم الإلكترونى، وإتاحة الاطلاع على فرص العمل والوظائف المطلوبة من الشركات المحلية والعالمية لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك عرض الأخبار والأحداث الخاصة بالمرأة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى استعراض عدد من قصص نجاح رائدات الأعمال بمختلف المجالات.

 

حرص المؤتمر خلال جلساته وورش العمل المنعقدة على بناء قدرات المرأة والفتاة من خلال محورين أحدهما فنى لطالبات الكليات العملية والأخر إدارى لطالبات الكلية الأدبية، حيث شاركت طالبات التخصصات الفنية فى تطوير مشروعات أولية متصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تم اختيار المتميز منها واحتضانه من قبل الجهات المتخصصة.

 

هذا ومن المقرر أن يختتم المؤتمر فعالياته بعد غد السبت بعقد عدد من المسارات التدريبية المتوازية المختلفة والتى تضم عددا من التطبيقات التكنولوجية، والمسابقات المطلوبة لسوق العمل والمفيدة فى تدشين المشروعات الصغيرة لرائدات الاعمال من الفتيات، وتوزيع الشهادات على المتدربين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة