التخطيط: نستهدف زيادة المخصصات الصحية للمواطن من 149 جنيهًا لـ3700

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:54 م
التخطيط: نستهدف زيادة المخصصات الصحية للمواطن من 149 جنيهًا لـ3700 مؤتمر الشباب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى الجلسة الافتتاحية أمام مؤتمر الشباب الرابع، إن استراتيجية 2030 تستهدف زيادة المخصصات الصحية للمواطن من 149 جنيهاً حالياً إلى 3700 جنيه بحلول 2022، بما يشمله ذلك من إصلاح نظام الخدمات الصحية وإصدار قانون التأمين الصحى الشامل.

 

وأكدت، أن وزارة التخطيط تساهم مع الصحة فى تطوير قواعد البيانات الصحية، حيث تم ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية وعددها 4750 بما يوفر معلومات دقيقة وآنية لتحسين جودة الخدمات الصحية فى المحافظات والمراكز والقرى.

 

 وأوضحت أن استراتيجية 2030 تولى أهمية كبرى لضبط النمو السكانى بما يوفر الفرصة للتمتع بعوائد التنمية. حيث أن النمو المتزايد للسكان لا يقابله تنمية تمثل 3 أصعاف نمو السكان سوف يقود إلى تدهور الخدمات وعدم تحقيق نمو اقتصادى مستدام.

 

وأشارت الوزيرة، فى معرض تقديمها لما تحقق من استراتيجية مصر 2030 فى الوزارات المختلفة إلى أن منظومة التعليم والاستثمار تعمل على خلق فرص عمل ملائمة لشباب الخريجين وهو ما يوفر حماية اجتماعية حقيقية للاجيال القادمة، حيث تم التوسع فى التخطيط لتمويل مدارس مصرية تطبق مناهج دولية مثل مدارس النيل ومدارس المتفوقين والمدارس اليابانية. وأن هذه المدارس سوف تهتم بتعليم المهارات بما يسمح للخريجين المنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى.

 

وفى قطاع الاسكان والبنية الأساسية أشارت الاستراتيجية إلى أن الهدف هو زيادة الرقعة المعمورة من 7% حالياً لتصل إلى 11% بنهابة 2030، وتحقيق 150 ألف وحدة اسكان اجتماعى سنوياً، والانتهاء من جميع المناطق العشوائية والخطرة.

 

قالت إن التحدى الأكبر الذى واجه مصر فى الفترة الماضية هو خلل الميزان التجارى وارتفاع الواردات إلى أكثر من 60% من الاستهلاك، وزيادة نسبة المكون الأجنبى فى التصنيع المحلى لما يزيد عن 70% فى بعض المنتجات، وهو ما مثل ضغط كبير على الموازنة العامة وقلل من قيمة العملة الوطنية، وأن خطة 2030 تستهدف التوسع فى المجمعات الصناعية للغزل والمشروعات الهندسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية.

 

أوضحت، أنه لأول مرة فإن مؤشرات التعافى الاقتصادى تبدو واضحة من خلال مؤشرات زيادة الصادرات بنسبة 23%، ما أدى لتقليل عجز ميزان المدفوعات، وانخفضت معدلات البطالة إلى 12%، مع تحقيق نمو اقتصادى يفوق ما هو متوقع.

 

وأنهت "السعيد"، كلمتها أمام المؤتمر بضرورة العمل الجماعى على تنفيذ رؤية مصر 2030، وأن يتم التدرج فى التنفيذ ويتم متابعة وتقييم مدى التقدم فى تحقيق أهداف الاستراتيجية ومراجعة المؤشرات بما يتلاءم مع المتغيرات المحلية والدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن رجال

أنا أحب الرءيس البطل الشجاع لايخشى الا الله

وشكرا جزيلا مع تحياتي محسن رجال

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطنين صوي

80 مليون مواطن لا يحصلون من الدولة علي أي دعم نهائياً

مين من المواطنين يضحي بحياتة ويروح يتعالج في مستشفيات الحكومة والتأمين الصحي الكل يعلم بأن القطاع الخاص المصري يعمل بة أكثر من 15 مليون شخص بأسرهم بالإضافة إلي التأمين الصحي الخاص بالنقابات المهنية والذي يزيد عدد المشتركين بة عن 5 مليون بأسرهم بجميع نقابات مصر ،، يعني 20 مليون مشترك لو افترضنا إن عدد أفراد الأسرة 4 أفراد فقط = 20 مليون × 4 أفراد = 80 مليون مواطن ونضيف عليهم 5 مليون مواطن أغنياء مصر الغير محتاجين لمستشفيات الحكومة والتأمين الصحي يصبح العدد 85 مليون مواطن خارج التغطية الصحية الحكومية ( مستشفيات الحكومة والتأمين الصحي ذائعي الصيت في العالم كلة من ناحية التقدم الطبي في الكشف الطبي والتحاليل والأشعة والأدوية المصروفة للمواطن مجاناً ) يبتقي لنا أقل من 5 مليون مواطن من معدومي الدخل والكل يعلم مستوي الخدمة المقدمة في أي مكان يتبع الدولة يا عم الحاج الطبيب الذي يقوم بالكشف علي المرضي طبيب ممارس يعني طبيب امتياز لسة خريج امبارح وبيكتب العلاج علي ورقة كراسة وتروح تشترية من خارج المستشفي طبعاً وأجهزة الأشعة والتحاليل سمعتها بجلاجل

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

هم فين الـ 149 جنيه

مش شايفين منهم ولا جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

.

أرقام بنسمعها وخلاص

أخويا مات بأزمة قلبية وهو نايم 3 أيام على سرير فى الاستقبال علشان مفيش مكان له فى العناية وتروح لمدير المستشفى ولأصغر دكتور امتياز تبوس على رجله بكلمك من طرف مناخيره ويقولك هعملك ايه يعنى....

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

الرعاية الصحية ليست ميكنة بيانات فقط !

نريد تحسين الرعاية الصحية المباشرة والملموسة لأبناء الشعب ، وأن تكون الرعاية الصحية مجانية ولو جزئيا ، لا أن تكون رعاية على حساب المريض من ساعة دخوله المستشفى أو الوحدة الصحية ، تسعون بالمائة من ميزانية وزارة الصحة تذهب للأجور ولاشياء أخرى ولا يستفيد منها الشعب ، لذلك الناس تذهب للعيادات الخاصة ، انقاذا لصحتهم وحياتهم ، وكفانا شعارات ، لا تغنى ولا تسمن من جوع ولا تعالج مريض !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة