قريبا.. تقنية جديدة لترجمة لغة حيوانك الأليفة

الأحد، 23 يوليو 2017 08:03 م
قريبا.. تقنية جديدة لترجمة لغة حيوانك الأليفة حيوان أليف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون عشاق الحيوانات قريبا قادرين على الاستماع إلى المحادثات التى تجريها حيواناتهم الأليفة، بفضل تكنولوجيا جديدة فائقة التطور يمكن أن تكون واقعا فى غضون العقد المقبل، إذ صدرت هذه النتائج من تقرير يحمل اسم "تسوق المستقبل" الذى أجراه موقع أمازون  ليتزامن مع إطلاق منصة متاجر التجزئة الجديدة التى تحمل  نفس الاسم، وشارك فى إعداده الباحثان ويليام هايام وآن ليز كيير.

ورغم أن فكرة ترجمة أحاديث الحيوانات الأليفة موجودة منذ بضع سنوات، ولكن التكنولوجيا الكامنة وراء هذه المنتجات لم تصل بعد إلى المستخدم، لكن بفضل الذكاء الاصطناعى ومشاريع التعلم الآلى التى يقودها الأكاديميون قد يتغير الأمر قريبا.

وقال هايام لـ "الجارديان": "إن المنتجات المبتكرة التى تنجح تقوم على أساس احتياجات المستهلكين الحقيقية والكبيرة، وكمية الأموال التى تنفق الآن على الحيوانات الأليفة، مما يعنى أن هناك طلبا كبيرا من المستهلكين على هذا الأمر".

وتوقع الباحثون أن تطبيقات ترجمة لغة الحيوانات الأليفة فى المستقبل سوف تكون قادرة على فهم نباح الحيوانات الأليفة وتفسير ما تعنيه، ففى المستقبل القريب، يمكن وضع الأجهزة مباشرة فى طوق الكلب ليخبر المالك بما يريده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة