صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس يومى الإثنين والثلاثاء

الأحد، 23 يوليو 2017 08:24 م
صهر ترامب يدلى بشهادته أمام الكونجرس يومى الإثنين والثلاثاء صهر ترامب جاريد كوشنر
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدلى جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، واحد أقرب مستشاريه، بشهادته هذا الأسبوع أمام لجان الكونجرس التى تحقق فى تواطؤ محتمل بين روسيا وأعضاء فى فريق حملة ترامب، ولكن فى جلسة مغلقة.

وسيدلى صهر الرئيس الإثنين بشهادته أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ بحسب محام، ثم الثلاثاء أمام اللجنة نفسها فى مجلس النواب.

وسيسال عن اتصالاته مع شخصيات روسية خلال الحملة، بينها مدير مصرف روسى كبير وسفير موسكو فى واشنطن ومحامية روسية التقاها مع النجل الأكبر لترامب والمدير السابق لحملته فى يونيو 2016.

والأحد، قال آدم شيف العضو الديموقراطى فى لجنة الاستخبارات فى مجلس النواب: "نريد أن نعرف ما إذا كانت هذه اللقاءات قد جرت وهل تمت لقاءات اخرى. ستكون (هذه الجلسة) على الأرجح الأولى فى جلسات عدة". وأوضح أن جلسة الإثنين ستستمر ساعتين.

لكن مدير الإعلام فى البيت الأبيض انطونى سكاراموتشى، أمل عبر شبكة فوكس بأن تكون هذه "المرة الأخيرة التى يجبر فيها (كوشنر) على التحدث عن روسيا".

أما نجل ترامب والمدير السابق لحملته بول مانافورت فيجريان حاليا مفاوضات مع لجنة العدل فى مجلس الشيوخ للإدلاء أمام النواب بروايتهما حول الوقائع.

وتهدف المفاوضات إلى تسليم اللجنة أى وثيقة تتصل باتصالاتهما مع روسيا والى تحديد معايير شهادتهما أمام اللجنة، علما بأنها ستكون مغلقة فى مرحلة أولى قبل جلسة علنية محتملة، وفق ما أفاد رئيسا اللجنة الجمهورى تشاك غراسلى والديموقراطية ديان فينستين.

وستعقد اللجنة جلسة حول روسيا الأربعاء، لكن مشاركة نجل ترامب ومانافورت لم تتأكد رغم دعوتهما. ومن حق اللجنة أن تستدعيهما عبر القضاء لإجبارهما على الشهادة.

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة