ديلى ميل: الحكومة تدعو ترامب لزيارة "صورية" إلى بريطانيا

الأحد، 23 يوليو 2017 03:50 م
ديلى ميل: الحكومة تدعو ترامب لزيارة "صورية" إلى بريطانيا دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم الأحد، إن الحكومة البريطانية دعت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزيارة رسمية "صورية" إلى المملكة المتحدة خلال العام الجارى لن يلتقى خلالها أى من أفراد العائلة الملكية، وذلك تمهيدا لزيارة رسمية أخرى العام المقبل.

وتأمل الحكومة البريطانية من خلال هذا الإجراء أن تكون الزيارة بمثابة تجربة لتجنب أى احتجاجات واسعة قد تتسبب فى إحراج الملكة إليزابيث أو الرئيس الأمريكى الذى سيجرى محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى خلال الزيارة.


وأشارت الصحيفة إلى أن ماى ستدعو ترامب إلى زيارة رسمية أخرى إلى بريطانيا العام المقبل يلتقى خلالها الملكة فى حال نجحت الزيارة الصورية التى يحتمل أن تكون فى نهاية 2017

.
وأوضحت الصحيفة أن ماى تسعى إلى عدم إزعاج ترامب أملا فى الفوز باتفاقية تجارة جيدة مع الولايات المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ولفتت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض حريص بنفس القدر على ألا يتعرض ترامب إلى احتجاجات ضخمة، وبإطلاق الزيارة التجربة يأمل الجانبان بتخفيف الجدل حول شخص الرئيس الأمريكي.


جدير بالذكر أن نحو مليونى بريطانى وقعوا عريضة يطالبون فيها بألا يلتقى ترامب بالملكة إليزابيث خلال زيارته، وذلك بعد دعوة ماى ترامب لزيارة لندن خلال لقائها به فى البيت الأبيض بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة فى يناير الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة