س و ج.. كل ما تريد معرفته عن صفقة نيمار وسان جيرمان المنتظرة

السبت، 22 يوليو 2017 01:06 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن صفقة نيمار وسان جيرمان المنتظرة نيمار
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات البرازيلى نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الإسبانى، حديث الصباح والمساء فى مختلف الأوساط الكروية العالمية، بعدما بات قريباً من الانضمام لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فى صفقة تاريخية يتوقع الإعلان عنها الأسبوع الحالى.

وأعلن نادى باريس سان جيرمان استعداده التام لدفع 222 مليون يورو، هى قيمة الشرط الجزائى فى العقد المبرم بين نيمار وبرشلونة الإسبانى من أجل الفوز بخدمات النجم البرازيلى الصيف الحالى، فى إطار خطة ملاك النادى لتدعيم صفوف الفريق بأفضل لاعبى العالم من أجل تحقيق حلم الحصول على بطولة دورى أبطال أوروبا.

 

لماذا يريد نيمار الرحيل عن برشلونة؟

وعلى الرغم من التصريحات الصادرة من معسكر نادى برشلونة، التى تؤكد استمرار نيمار بصفوف الفريق الكتالونى الموسم المقبل، إلا أن الصحف الإسبانية المقربة من نادى برشلونة، وكذلك الصحف الفرنسية، أجمعت على أن أيام نيمار مع الفريق الكتالونى باتت معدودة للعديد من الأسباب، فى مقدمتها الضغوط التى يتعرض لها اللاعب من جانب عائلته التى تطالبه بالرحيل عن برشلونة من أجل قيادة فريق جديد يعزز من حظوظه فى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية".

وترى عائلة نيمار أن الوقت قد حان لكى يصبح اللاعب صاحب الـ25 عاماً النجم الأول لأحد الأندية الأوروبية، على غرار ليونيل ميسي مع برشلونة وكريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، حسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، حتى يشق طريقه للتتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم.

ومن بين الأسباب التى تدفع نيمار للرحيل عن صفوف برشلونة هو غياب اللاعبين البرازيليين عن النادى الكتالونى، الأمر الذى أثر بالسلب على الراحة النفسية للاعب الذى زامل عددا من مواطنيه منذ بدء مسيرته مع البارسا عام 2013 مثل دانى ألفيس ورافينيا ألكانتارا، والثنائى أدريانو ودوجلاس.

فى حين يضم باريس سان جيرمان حالياً عددا ليس بقليل من اللاعبين البرازيليين، مثل تياجو سيلفا ودانييل ألفيس وماركينيوس ولوكاس مورا وتياجو موتا، وبالتالى لن يجد نيمار صعوبة فى التأقلم مع ناديه المحتمل وأجواء العاصمة الفرنسية "باريس".

ما هى تفاصيل صفقة تعاقد باريس سان جيرمان مع نيمار؟

222 مليون يورو لن تكون قيمة صفقة نيمار كما يتصور البعض، بل ستصل قيمتها إلى 528 مليون يورو، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، حيث سيتقاضى نيمار راتباً سنوياً قدره 30 مليون يورو صافية من الضرائب، ومع إضافة الضريبة التى تبلغ 45% بجانب مستحقات أخرى، سترتفع تكلفة الراتب إلى 61.2 مليون يورو سنويا، بواقع 306 ملايين يورو فى 5 مواسم، يضاف لها الشرط الجزائى، لتصبح القيمة الإجمالية للصفقة 528 مليون يورو.

 

كم بطولة حققها نيمار مع برشلونة؟

نيمار انضم لصفوف برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلى وتمكن من حصد 10 بطولات مع الفريق الكتالونى فى 4 مواسم، علماً بأن عقد المهاجم البرازيلى مع البارسا ينتهى فى 2021.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة