ماذا سيفعل العلماء إذا تلقوا رسالة من الكائنات الفضائية؟

الجمعة، 21 يوليو 2017 06:00 م
ماذا سيفعل العلماء إذا تلقوا رسالة من الكائنات الفضائية؟ كائنات فضائية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأخبار المنتشرة على احتمال وجود كائنات فضائية فى الكون حولنا، وهو الأمر الذى دفع البعض للتساؤل عن ما سيحدث إذا أرسلت تلك الكائنات بالفعل رسالة للأرض وحاولت التواصل مع البشر، وهذا السؤال أجاب عليه "سيث شوستك"، وهو عالم الفلك ويعتبر من كبار الباحثين فى مجال الحياة خارج كوكب الأرض، لموقع "إنترناشونال بيزنس تايمز"، وقال إنه سيرد عليهم بمحتوى شبكة الإنترنت بالكامل، الذى يضم الكثير من المعلومات عنا وعن وكوكبنا.

 

وأضاف أن الأمر سيكون مثير للاهتمام لأن إذا كان هناك بالفعل كائنات فضائية، فهم يعيشون على بعد مئات السنوات الضوئية عن الأرض، ما يعنى أن انتقالهم استغرق مئات السنين للوصول إلينا، وسوف تستغرق استجابتنا وقتا طويلا أيضا، لذلك سيكون على العلماء تجميع الأفكار والتنسيق، وأوضح أن العلماء ووكالات الفضاء يقوم بالفعل ببث إشارات التلفزيون والإذاعة إلى الفضاء باستمرار.

 

وذكر التقرير أن على الرغم من المسافات الضخمة التى تفصلنا عن العالم الخارجى، إلا أن الناس الذين يتوقون أنه سيتم العثور على حياة خارج كوكب الأرض، وشاع الأمر بشكل كبير فى وقت سابق من هذا الأسبوع عندما أعلن أن هناك بعض الإشارات الغامضة القادمة من نجم روس 128، الذى يبعد 11 سنة ضوئية منا.

 

وقال أبيل منديز عالم الفضاء الفلكى بجامعة بورتوريكو فى أريسيبو، إن فريقه لا يزال يقوم بتحليل البيانات القادمة من خارج الأرض، وقد يكون لديهم إجابة على مسألة ما إذا كانت إشارات روس 128 الغامضة هى رسائل من الكائنات الفضائية أم لا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ameen

و احنا لسه موصلناش الميه و النور لمصر كلها

هناك اتصال من سنوات طويله بين الأمريكيين و المخلوقات الفضائيه و اللي مش مصدق يتفرج على الفيديو ده على اليوتيوب " وزير الدفاع الكندي السابق يكشف حقائق جنس متفوق على البشر و ان هناك تواصل معهم "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة