علماء يطلقون مشروعا جديدا للبحث عن الكائنات الفضائية واستقبال رسائلهم

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:24 م
علماء يطلقون مشروعا جديدا للبحث عن الكائنات الفضائية واستقبال رسائلهم كائنات فضائية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق معهد البحث عن الذكاء خارج كوكب الأرض SETI حملة جديدة تهدف إلى تحسين القدرة على الكشف عن الإشارات الغريبة، فعلى الرغم من الجهود التى تم تحقيقها للحصول على علامات على وجود الكائنات الفضائية، إلا أن العلماء لم يكتشفوا بعد الكائنات خارج كوكب الأرض، لكن، إذا كانوا هناك، يقول الخبراء أنهم يحاولون التواصل مع الأرض باستخدام نبضات الضوء.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أطلق على المشروع اسم SETI laser وسيكون هذا أول مسح مستمر على الإطلاق للسماء بأكملها، إذ يهدف المشروع لإنشاء شبكة على مستوى العالم من الكاميرات المتخصصة، ما يسمح للعلماء بالكشف عن الإشارات الغريبة.

 

وقال الدكتور "جيل تارتر" الرئيس التنفيذى لمعهد سيتى، فى شريط فيديو عن الحملة: "يمكن تطوير أشعة الليزر القوية الكاشفة عن الإشارات من قبل أى مجتمع متقدم، ويمكنهم استخدامها لدفع المركبات الفضائية الخاصة بهم، ما يعنى أن ومضات وجيزة من ضوء أقصر من غمضة عين يمكن أن يكون فى سماءنا فى الوقت الراهن، ونحن لا نعرف ذلك".

 

ويأمل SETI من خلال الحملة التى أطلقها على موقع إنديجوجو للتمويل الجماعة، بتطوير أول كاميرتين، للسماح لهم برصد الأهداف والتحقق من صحة خوارزمية وتوزيع الإشارات المحتملة، وسيستخدم النظام الكاميرات فى مجال رؤية كبير.

 

ومن شأن نظام المعالجة المتخصص أن يسمح لهم بقراءة الكاميرا أسرع أكثر من 1000 مرة فى الثانية الواحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة