"عروس المتوسط" تتأهب لاستضافة النسخة الرابعة من مؤتمر الشباب.. حملات على الشقق المفروشة وتمشيط محيط مكتبة الإسكندرية.. سيارات مزودة بكاميرات لتوثيق الأحداث ونقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر..وطرق بديلة لمنع التكدس

الخميس، 20 يوليو 2017 08:00 م
"عروس المتوسط" تتأهب لاستضافة النسخة الرابعة من مؤتمر الشباب.. حملات على الشقق المفروشة وتمشيط محيط مكتبة الإسكندرية.. سيارات مزودة بكاميرات لتوثيق الأحداث ونقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر..وطرق بديلة لمنع التكدس مؤتمر الشباب - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ـ الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت الأجهزة الأمنية خطتها لتأمين المؤتمر الوطنى الدورى للشباب فى نسخته الرابعة، المقرر إقامتها بالإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و1300 شاب.

وعقد مساعدو وزير الداخلية عدة اجتماعات مكثفة مع الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المؤتمر، لمراجعة خطط التأمين وبدائلها، والتأكيد على اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون.

وشددت القيادات الأمنية على رجال الشرطة، باستخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر، والتمسك بالحرم الآمن، وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلًا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها، والكلاب البوليسية.

ووجهت الأجهزة الأمنية حملات استهدفت الشقق المفروشة، والعناصر المريبة لملاحقتها والقبض عليها، فضلًا عن ملاحقة حائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة والهاربين من الأحكام القضائية.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أية تكدسات مرورية بالمنطقة، وإيجاد محاور وطرق بديلة، خاصة فى الأيام التى يقام بها المؤتمر.

وفعلت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة فى المنطقة، وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية تم ربطها بالخدمات الأمنية بالشارع، لرصد كل ما يخل بالأمن، فضلاً عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أية وقائع بالفيديو والصور.

وبدورها، أعدت مديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء مصطفى النمر، خطة أمنية محكمة، لتأمين المؤتمر الوطنى، حيث وجه مدير أمن الإسكندرية، إدارة الحماية المدنية والمفرقعات، بتمشيط محيط مكتبة الإسكندرية بالكامل، والتى سيقام فيها المؤتمر على مدار يومين، للتأكد من عدم وجود أى مفرقعات أو مواد مشتبه فيها، وكذلك إزالة أى سيارة متوقفة فى محيط المكتبة، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى، والتعامل الفورى والسريع مع أى مشتبه فيه.

ومن جانبه، أكد اللواء مصطفى النمر على ضرورة إزالة إشغالات الطريق فى المنطقة المحيطة بالمكتبة، بالإضافة إلى نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمدينة، ورفع درجة الاشتباه  السياسى والجنائى، فى كافة أنحاء المدينة.

وشدد مدير أمن الإسكندرية على إدارة المرور، برئاسة اللواء هانى خير، ونشر عدد من النقاط المرورية، لتسهيل حركة المرور، ومنع تعطل الطريق، وإزالة أى حوادث قد تعرقل حركة المرور، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور هانى الصيرفى

عروس أيه و هبل أيه !! دى أقذر مدينة فى مصر و كلها فوضى و زبالة و شوارع مدغدغة

يا ناس فوق بقى من الوهم ده....الأسكندرية من أسوء خمس مدن على المتوسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة