البترول: شراكتنا مع الإمارات ناجحة وحجم التجارة والاستثمار 10 مليارات دولار

الأحد، 02 يوليو 2017 10:37 ص
البترول: شراكتنا مع الإمارات ناجحة وحجم التجارة والاستثمار 10 مليارات دولار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عمق العلاقات الثنائية والشراكة الناجحة بين مصر والإمارات، وهو ما تدعمه القيادة السياسية فى البلدين، موجها بتوفير الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية فى قطاع البترول، ومشيرا إلى أن شركة "إمارات مصر" تعد إحدى النماذج المميزة لها بما تقدمه من خدمات متكاملة تلبى رغبات المستهلكين، ومؤكدا أن حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر، والتبادل التجارى بين البلدين، يصل إلى 10 مليارات دولار تقريبا.

وقال الوزير، فى كلمته خلال افتتاح المحطتين الجديدتين لشركة "إمارات مصر" للخدمة وتموين السيارات بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، إن الشركة تقدم مستوى متميزا، سواء من حيث خدمات التموين أو الخدمات الملحقة، مشيرا إلى أهمية زيادة عدد منافذها، استغلالا لنجاحاتها ورصيدها لدى الجمهور، وأوضح أن هناك فرصا متميزة متاحة للاستثمار فى مجال إقامة محطات الخدمة وتموين السيارات فى ظل المشروع القومى للطرق الذى تنفذه مصر حاليا.

وفى هذا الإطار، أعرب المهندس جمعة مبارك الجنيبى، سفير الإمارات بمصر، عن تطلعه لمزيد من التطور والازدهار للعلاقات بين البلدين، خاصة العلاقات الاقتصادية، فى ظل ما تقوم به مصر من إصلاحات اقتصادية تضعها على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أهمية استثمار شركة إمارات مصر للدعم اللامحدود من وزارة البترول فى إنشاء مزيد من محطات الخدمة وتموين السيارات بمحافظات مصر.

كما أوضح السفير الإماراتى، أن حجم التبادل التجارى بين البلدين حاليا يصل إلى 3.5 مليار دولار، وحجم الاستثمارات الإماراتية بالسوق المصرية أكثر من 6.2 مليار دولار، تُدار من خلال 877 شركة مشتركة، وأن هناك آفاقا جديدة لزيادة الاستثمار المشترك مع إقرار قانون الاستثمار.

من جانبه، أكد محمد جمعة بن شرف، الرئيس التنفيذى لـ"إمارات مصر"، التزام الشركة الكامل بتقديم خدمات متكاملة من خلال محطاتها، بما يلبى احتياجات وتطلعات عملائها، مع مراعاة الشكل الجمالى والحضارى فى إنشاء المحطات وتطبيق أحدث التقنيات المتعلقة بترشيد الطاقة وزيادة مستويات الأمان وتدريب الكوادر العاملة، وأن التعاون المثمر مع قطاع البترول المصرى أثمر عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة مصر للبترول فى مشروع "مصرجيت" لتموين الطائرات بمطار برج العرب الدولى.

وأوضح المهندس خالد عبد البديع، رئيس "إمارات مصر"، أن الشركة تسعى لزيادة أنشطتها فى مصر من خلال خطة لمضاعفة عدد محطاتها خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرا إلى أن عدد محطاتها الحالية يبلغ 15 محطة، يعمل فيها حوالى 1050 عاملا مصريا، يتصفون بالتميز ويتم تدريبهم ورفع كفاءتهم بصفة مستمرة.

 

 

وزير البترول أثناء الاحتفال
وزير البترول أثناء الاحتفال

 

وزير البترول خلال افتتاح المحطة
وزير البترول خلال افتتاح المحطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

الأمارات تعمل ولكن؟!

المُلا يعتبر النجاح في أنه عمل شراكة مع الأمارات.. ولكن الخيبة أنه يعتبر هذا نجاحاً.. الأمارات تساعد ولكن ماذا تفعل أنت.. هزيمة بكل المقاييس وهكذا حالنا نأخذ المساعدات ولا نقوم بتنمية حقيقية تزيل العبء عن المواطن.. الحكومة الفاشلة تحمل المواطن عبأ فشلها في الاستثمار والاستحداث واستخدام ما لديها من مفردات ترفع المستوى.. لماذا تأخذ دخل وزير ووزراء لا يزيدون عن موظف باش كاتب.. وهكذا حالنا منذ خمسة وستون عاماً!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة