وزير البترول: 520 مليار جنيه قيمة دعم المحروقات خلال السنوات الخمس الأخيرة

السبت، 01 يوليو 2017 09:39 م
وزير البترول: 520 مليار جنيه قيمة دعم المحروقات خلال السنوات الخمس الأخيرة طارق الملا وزير البترول
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم المحروقات خلال الخمس سنوات الأخيرة، وصل إلى 520 مليار جنيه، موضحا أن هناك تبذير وإسراف فى استخدام المواد البترولية لأن المواطن لم يقم بدفع تكلفتها الحقيقية.

 

وأضاف الملا، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الدولة المصرية فى هذه المرحلة قاسية، ولكن هى ضرورية للاستمرار فى عجلة التنمية، مشيرا إلى أن الدولة تزيد من تطبيق برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين لتعوضهم بسبب القرارات الصعبة حتى يستطيعوا العيش معها، حيث وصلت إلى 85 مليار جنيه.

 

وأوضح وزير البترول، أن الدولة تدعم المحروقات بـ 110 مليارات جنيه نتيجة زيادة سعر الصرف، كاشفا عن أن سعر تكلفة لتر البنزين 92 هو 6.5 جنيه وسيصل إلى هذا السعر فى خطة الإصلاح المزمع تطبيقها فى الفترة المقبلة، مضيفًا بالقول: "مفيش حاجة هتوقفنا فى خطة الإصلاح من أجل المواطن".

 

وأشار إلى أن معدل زيادة الاستهلاك فى البنزين فى العاميين الماضيين ارتفع من 2% إلى 9%، وهذا يدل على أن المنتج متوفر وفى متناول الكثير، مؤكدا أن الحكومة تهتم بالمواطن المصرى ويزعجها حالة الغضب التى أصابته نتيجة قرارات زيادة الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة