التليفزيون المصرى ينقل حفل مهرجان مصر الدولى لـ"فرانكوا أراب"

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 08:00 ص
التليفزيون المصرى ينقل حفل مهرجان مصر الدولى لـ"فرانكوا أراب" ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينقل التليفزيون المصرى الجمعة المقبلة افتتاح مهرجان مصر الدولى لموسيقى فرانكوا أراب، حيث يتولى إخراج الحفل المخرج بالقناة الأولى خالد نور الدين، والذى يقوم بإخراج حفل الافتتاح وهو عبارة عن استعراض "مصر فراعنة" فى تابلوه استعراضى فرعونى تصميم الدكتور عماد سعيد، تأليف ماجدة عبد القادر وألحان أحمد النبراوى.

 

الحفل ينقل على القناة الثانية على الهواء، مباشرة، ويشارك بالمهرجان 16 دولة عربية وأجنبية في فعاليات الدورة الأولي لمهرجان مصر الدولي لموسيقي الفرانكو أراب التي تنطلق يوم 21 يوليو وتستمر حتي 27 من نفس الشهر بمدينة شرم الشيخ.

 

ويواصل المخرج خالد نور الدين تحضيراته النهائية للحفلات التى سيشهدها المهرجان، حيث ستشهد ليالى المهرجان مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية على مسرح هوليوود بشرم الشيخ ومن أبرز المطربين الذين سيغنون خلال المهرجان بوسى ورامى صبرى.

 

كذلك ينقل التليفزيون فى اليوم الخامس من المهرجان حفلا مسائيا مكونا من جزأين الجزء الأول أوبريت "بحبك يا بلدى" بأصوات الفائزين من كلمات الشاعرة زينات القليوبى الحاصلة على قلادة أم الجنود والحان وليد الحسينى وتوزيع موسيقى حماد الحسينى واخراج خالد نور الدين وينقل على الهواء مباشرة من مسرح هوليوود .

 

وقال وليد الحسيني رئيس مهرجان الفرانكو أراب، إن الدورة تشمل 3 فعاليات هي مسابقة غنائية للمتسابقين من الدول المشاركة، وحفلات غنائية لمطربين، وماراثون سياحي بهدف تنشيط السياحة لمصر، وأضاف أن المتسابقين في الأغنية يسعون للحصول علي لقب نجم الفرانكو أراب والتي تقام فعالياتها على مسرح"هوليوود" بمدينة شرم الشيخ من خلال لجنة تحكيم يرأسها الموسيقار هانى شنودة بعضوية كل من الموزع الموسيقي يحيي الموجي والشاعر عنتر هلال والموزع حمادة الحسيني.

 

وأضاف أن الدول المشاركة فى المهرجان هى "لبنان، سوريا، تونس، الجزائر، المغرب، الكويت، السعودية، السودان، فرنسا، أوكرانيا، أرمينيا، العراق، اليمن، الإمارات، الأردن"، بالإضافة إلى مصر التي تشارك بـ20 متسابقا.

 

ولفت إلى أنه تم توجيه الدعوة لكل من وزارء الشباب والرياضة والثقافة والآثار والسياحة بمصر لحضور فعاليات الدورة بهدف تدعيم وتنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة