دفتر أحوال المواطن.. طالب ثانوى يطالب وزير التعليم بالتحقيق فى عدم إدارجه ضمن قائمة الأوائل.. ومواطن يشكو نقص الخدمات فى وحدة صحية بالمنيا.. وبالفيديو.. شخص يقود سيارة بطريقة تهدد حياة المواطنين بالدقهلية

السبت، 15 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. طالب  ثانوى يطالب وزير التعليم بالتحقيق فى عدم إدارجه ضمن قائمة الأوائل.. ومواطن يشكو نقص الخدمات فى وحدة صحية بالمنيا.. وبالفيديو.. شخص يقود سيارة بطريقة تهدد حياة المواطنين بالدقهلية دفتر أحوال المواطن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

اشتكى أحمد عاطف العمورى، الطالب بمدرسة الدلنجات الثانوية بنين، بمحافظة البحيرة، من عدم إدراجه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2017، بعدما فوجئ بأن شهادة مجموع نتيجة الثانوية العامة التى حصل عليها من مدرسته مختلفة عن مجموع درجاته المنشورة على الإنترنت.

وكشف الطالب أحمد عاطف، تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع" قائلاً: "يوم الأربعاء ليلا جبت النتيجة من الإنترنت لقيناها 408.5 درجة يعنى الـ35 على الجمهورية، لكن لما رحنا الصبح المدرسة استلمنا الشهادة لقينا المجموع 409 درجة وبيبلغونى إنى هحضر حفل تكريم أوائل الجمهورية فى المحافظة لأنى كدة التانى على الجمهورية".

وأضاف أحمد، أنه فى هذا اليوم تلقيت مكالمة هاتفية من التنظيم والمتابعة التابعين لكنترول الإسكندرية أبلغونى خلاله بخطأ فى نتيجتى وأن شهادة المدرسة غير صحيحة وأن مجموع الإنترنت هو الصحيح، مطالبينه بتسليم الشهادة القديمة واستلام أخرى بنفس درجاته على الإنترنت.

وناشد أحمد وزير التربية والتعليم، التدخل والتحقيق فى الواقعة لاسيما أنه تواصل واتصل بوكيل وزارة التربية والتعليم فى البحيرة ولم يحرك ساكناً على الإطلاق.

شهاد ة الطاب
شهاد ة الطاب

 

مواطن يشكو نفص الخدمات فى الوحدة الصحية بـ"بريدة" بالمنيا: "جدران بلا أطباء"

اشتكى القارئ ناصر أبو فارس، من عدم توافر الأطباء فى مختلف التخصصات والأدوية  فى الوحدة الصحية بقرية بريدة فى المنيا، مشيرًا إلى أن أقرب مستشفى عام تبعد عن القرية 15 كليو مترًا، وتم توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

 وقال القارئ ناصر أبو فارس، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "على الرغم من بناء الوحدة الصحية بقرية بريدة والاهتمام بالنظافة ولكنها جدران فقط بلا أدوية ولا أطباء".

وناشد القارئ المسئولين، على ضرورة توفير أطباء فى مختلف التخصصات بالوحدة الصحية، حيث تبعد عنهم مستشفى قنا العام على مسافة 15 كيلو مترًا، مما يصعب إسعاف الحالات الحرجة وكبار السن.

شكوى القارئ
شكوى القارئ

 

بالفيديو.. شخص يقود سيارة بطريقة جنونية يهدد مواطنين طالبوه بتهدئة السرعة

أرسل قارئ، فيديو يظهر اشتباك شخص، مع مجموعة من المواطنين، بقرية كوم النور، التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، مساء اليوم، وذلك بعد اعتراضهم على طريقة سيره الجنونية بسيارته فى الشارع، وتهديده لسلامة المارة ومرتادى السيارات.

وقال القارئ، إن اللوحة المطبوعة على سيارة هذا الشخص مضروبة، وأنه هدد الأهالى الذين طالبوه بالسير بطريقة سليمة، مدعيًا أنه من جهة أمنية، وأشهر سلاحه فى وجه المواطنين، وقام بمطاردة بعض الأشخاص الذين التقطوا فيديو للواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل الأهالى.

وطالب القارئ، باسم الأهالى، مديرية أمن الدقهلية، وإدارة المرور، بسرعة البحث عن هوية هذا الشخص، صاحب السيارة، الذى هدد حياة المواطنين، ومحاسبته، حتى لا تقوده طريقته فى القيادة إلى كارثة دهس المواطنين فى أثناء سيره.


 

قارئ يشكو تعطل بعض الهواتف الأرضية فى قرية كفر حمزة بالقليوبية

أرسل القارئ محمد سمير، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تعطل الهواتف فى قرية كفر حمزة والتى تقع على طريق مسطرد وتابعة لمنطقة أبو زعبل بالقليوبية، مشيرا لتقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

وقال القارئ: "تعانى القرية من تعطل حوالى 90% من الهواتف الأرضية، بسبب وجود أعطال فى كبائن التليفونات والتى فى حالة يرثى لها، ونرجو من المسئولين العمل على سرعة إصلاحها فى أقرب وقت، وعودة الهواتف الأرضية".

إحدى كبائن التليفونات فى قرية كفر حمزة
إحدى كبائن التليفونات فى قرية كفر حمزة

أهالى نجع سرور والخلافية العجوز بسوهاج يشكون من تهالك شبكة الكهرباء

أبدى عدد من أهالى قرى الخلافية العجوز ونجع سرور بمركز جرجا، بمحافظة سوهاج، مخاوفهم من تعرض أبنائهم للصعق بسبب تهالك شبكة الكهرباء، وانتشار الأسلاك على جانبى الطريق دون تغطيتها وناشد عدد من أهالى القرية، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بالعمل على إحلال وتجديد الشبكة فى أسرع وقت ممكن، حماية لأرواح أبنائهم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة