دفتر أحوال المواطن.. مناشدة وزير الصحة لتوفير أطباء بوحدة غسيل الكلى فى حلوان.. مستشفى قرية الشورانية بسوهاج متوقفة عن العمل والأهالى يستغيثون.. والديون تهدد عجوز مريضة بقرحة سرطانية بالطرد من منزلها فى المنيا

الجمعة، 07 يوليو 2017 10:53 ص
دفتر أحوال المواطن.. مناشدة وزير الصحة لتوفير أطباء بوحدة غسيل الكلى فى حلوان.. مستشفى قرية الشورانية بسوهاج متوقفة عن العمل والأهالى يستغيثون.. والديون تهدد عجوز مريضة بقرحة سرطانية بالطرد من منزلها فى المنيا دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

مناشدة وزير الصحة لتوفير أطباء بوحدة غسيل كلى بالتأمين الصحى فى حلوان

أرسل القارئ زكريا عطية حافظ، شكوى من عدم تواجد أطباء بوحدة التأمين الصحى فى حلوان، مؤكدًا أنه كانت تتواجد طبيبة ولكن تمت إحالتها للمعاش.

 

وقال القارئ: "أكثر من مرة تعرضت والدتى إلى هبوط حاد على الجهاز، ولم يكن التمريض على درجة من الكفاءة مثل الطبيب لكى يتعامل مع مريض فشل كلوى ويتم إنقاذه"، موضحًا: "أنا لا أتكلم إلى مصلحة شخصية وإنما أنظر إلى المرضى جميعًا الذين يخضعون لجلسات الغسيل، لأنهم مواطنون يستحقون العلاج الجيد، والمرضى يخافون أن يتحدثون لكى لا يؤذيهم أحد".

 

وناشد القارئ، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، النظر بعين الرحمة والرأفة لجميع مرضى الفشل الكلوى، وتحقيق أقصى مطالبهم وجود أطباء بالوحدة بصفة مستمرة.

وزير الصحة
وزير الصحة

 مستشفى قرية الشورانية بسوهاج متوقفة عن العمل والأهالى يستغيثون

اشتكى القارئ أحمد علام، عبر خدمة صحافة المواطن، من عدم وجود أطباء بمستشفى قرية الشورانية التابعة لمركز المراغة فى محافظة سوهاج.

 

وكتب القارئ فى شكواه أن أهالى القرية يعانون أشد المعاناة بسبب توقف العمل بالمستشفى، حيث تقع القرية على جزيرة فى منتصف النيل ولا يربطها بالمركز غير عبارة نيلية تتوقف فى منتصف الليل، قائلا :"ماذا نفعل وماذا يكون الحل فى الحالات الطارئة".

 

وتابع القارئ فى رسالته أن المستشفى مجهزة بكافة الأجهزة الطبية منذ عام 2008، مؤكدا أن الأهالى قدموا أكثر من شكوى للمسئئولين لتوفير أطباء بالمستشفى ولكن دون جدوى.

 
مبنى المستشفى
مبنى المستشفى

 

الديون تهدد مسنة مريضة بقرحة سرطانية بالطرد من منزلها فى المنيا

"فاطمة حسن مرسى"سيدة مسنة، من أبو قرقاص فى محافظة المنيا، مصابة بمرض يدعى "قرحة سرطانية" وهو نوع من الأمراض السرطانية وتعالج فى معهد الأورام بالمنيا.

 

السيدة فاطمة حسن تعيش مع ابنتها الأرملة منى أحمد فى منزل صغير مكون من غرفة واحدة، ومعرضين للطرد بسبب قرض مالى حصلوا عليه من أحد البنوك بمبلغ 9000 جنيه، ومصدر دخلهم الوحيد هو معاش التضامن والذى يصل لـ320 جنيها فقط.

 

وتتحدث السيدة منى لـ"اليوم السابع" قائلة: "أمى مصابة بالمرض من 4 سنوات، وعايشين على المساعدات، وعندى بنت يتيمة الأب".

 

وتتابع السيدة منى أن والدتها تعالج بمعهد الأورام فى المنيا وتضطر فى بعض الأحيان لشراء أدويتها على نفقتها الخاصة، وهو ما يعد عبئا ماديا ثقيلا، ولم يستطع أحد من الأطباء إيجاد حل لوجهها الذى يأكله المرض.

 

وأضافت منى أن زوجها كان قد حصل على قرض من أحد البنوك قبل وفاته، وأصبحت مطالبة بسداده قائلة :"انا مش بشتغل، وبراعى والدتى وابنتى، ولو ماسددتش القرض ها يحجزوا على منزلنا"، وهو ما قد يعرضهم لفقدان المأوى الذى يعيشون به.

 

وطالبت السيدة منى المسئولين بالنظر الى حالة والدتها خاصة، وأن وجهها يتآكل يوميا بسبب المرض، دون وجود حل، بالإضافة الى مساعدتها فى سد دين القرض.

السيدة المسنة
السيدة المسنة

 

أب يناشد المسئولين بعلاج ابنه المصاب بثقب فى القلب

أرسل القارئ أحمد توفيق أيوب، والمقيم فى المجاورة الخامسة بالحى السادس بمدينة السادس من أكتوبر، عبر خدمة صحافة المواطن، رسالة يطالب فيها بعلاج ابنه "توفيق".

 

وكتب والد الطفل فى رسالته عبر خدمة صحافة المواطن، أنه يعمل كمراقب للمخازن بإحدى الشركات الخاصة، ولا يقدر على تحمل نفقات العملية الجراحية، مطالبا المسئولين بوزارة الصحة معالجة ابنه.

الطفل المصاب
الطفل المصاب

 

انقطاع المياه عن منازل "محطة الصعايدة" بأسوان لأكثر من 15 ساعة يوميًا

يعانى أهالى قرية محطة الصعايدة، بمركز إدفو، التابع لمحافظة أسوان، من انقطاع مياه الشرب عن منازل القرية، من الساعة 7 صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بصفة يومية مستمرة.

 

وقال القارئ، أحمد البلاح أحد أهالى القرية، إن المواطنين، قدموا العديد من الشكاوى للمجلس المحلى، إلا أنه لم يستجب أحد لهم، مطالبًا بضرورة العمل على حل هذه المشكلة فى أسرع وقت ممكن، لا سيما أن ارتفاع درجات الحرارة يتطلب استخدام كميات كبيرة من مياه الشرب.

 

المقاهى تتعدى على رصيف المارة وجزء من شارع السباعى فى ميامى بالإسكندرية

أرسل القارئ باسم أشرف، شكوى من تعدى أصحاب المقاهى على رصيف المشاة وجزء شارع السباعى المتفرع من شارع إسكندر إبراهيم فى ميامى بالإسكندرية.

 

وقال القارئ: "إننا نعانى أشد المعاناة من السير فى هذا الطريق بسبب ضيق الشارع والزحام المرورى، فضلا عن مضايقات بعض رواد المقاهى والتحرش لفظيا ببناتنا خلال مرورهم بالشارع، مطالبا المسئولين بالحى التصدى لهؤلاء المخالفين".

اعتداء أصحاب المقاهى على الرصيف (1)
اعتداء أصحاب المقاهى على الرصيف








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة