مسئول عراقى: تحرير الموصل لا يعنى القضاء على داعش

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:13 ص
مسئول عراقى: تحرير الموصل لا يعنى القضاء على داعش القوات العراقية فى الموصل ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة بغداد من وجود مناطق رخوة فى حزام العاصمة تنتشر فيها خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش الإرهابى .

وقال نائب رئيس اللجنة الأمنية محمد الربيعى فى تصريحات لراديو "سوا الأمريكى " اليوم الأربعاء، أن تحرير الموصل لا يعنى القضاء على داعش .

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن فى وقت سابق النصر على تنظيم "داعش" الإرهابى فى الموصل، مشيرا إلى أن النصر فى المدينة تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقى، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الإنجاز".

على الصعيد ذاته أفاد مصدر أمنى عراقى اليوم الأربعاء، بأن 15 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابى، سلموا أنفسهم لقوات الجيش فى محافظة ديالى، شرق العراق، بعد الإعلان عن هزيمة التنظيم فى الموصل شمال البلاد.

وقال النقيب حبيب الشمرى- وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن "15 عنصرا من تنظيم داعش يحملون الجنسية العراقية، وصدرت بحقهم مذكرات اعتقال من القضاء فى وقت سابق، سلموا أنفسهم طواعية إلى قوات الجيش قرب مدينة بعقوبة".

وأوضح الشمرى أن "تسليم عناصر داعش أنفسهم جاء بعد الإعلان عن هزيمة التنظيم فى الموصل، والتأكيد على أن مصيرهم سيكون القتل، كما حدث للآلاف من أقرانهم فى المدينة.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن- الإثنين الماضى- النصر على "داعش" فى الموصل، فى أكبر هزيمة للتنظيم منذ إعلانه قيام خلافته المزعومة، قبل ثلاث سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة