مرشح ترامب لادارة اف بى آى يتعهد تطبيق "عدالة غير منحازة"

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:42 م
مرشح ترامب لادارة اف بى آى يتعهد تطبيق "عدالة غير منحازة"                الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد كريستوفر راى الذى عينه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى آي)، فى كلمة افتتاح جلسة تثبيت تعيينه فى مجلس الشيوخ الأربعاء، أنه سيعمل باسم "عدالة غير منحازة".

وقال راى "لن اسمح اطلاقا بأن يتأثر عمل أف بى آى إلا بالوقائع والقانون والسعى إلى عدالة غير منحازة، وهذا نهائي"، بعد شهرين على إقالة الرئيس الاميركى المفاجئة لسلفه جيمس كومى، اضاف المدعى العام السابق الذى عمل فى حكومة الرئيس الاسبق جورج دبليو بوش "اتعهد أن اكون القائد الذى يستحقه اف بى آى وان ادير جهازا مستقلا يكون مدعاة فخر لكل الاميركيين".

واذا ثبته مجلس الشيوخ فى منصبه، فسيتعين على راى طمأنة أكثر من 30 ألف موظف فى الجهاز العريق حريصين على استقلاليتهم، ثم الرأى العام الاميركى الذى يخشى هيمنة البيت الابيض على هذه المؤسسة.

وتعقد جلسة الاستماع إلى راى وسط مزيد من الشكوك ازاء تدخل موسكو فى الانتخابات الرئاسية فى 2016 بعد نشر معلومات حول لقاء بين الابن البكر للرئيس الاميركى العام الفائت مع محامية روسية قدمت اليه بصفتها مبعوثة موسكو.

أما كومى فكان حتى اقالته المفاجئة فى 9 مايو بأمر من الرئيس يدير تحقيقا حول اتصالات محتملة بين اعضاء فى حملة ترامب الانتخابية والحكومة الروسية، تولى كريستوفر راى بين 2003 و2005 قسم الجنايات فى وزارة العدل الاميركية، احدى اهم الاقسام التى تشرف خصوصا على عمل اف بى آي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة