تعرف على الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:35 م
تعرف على الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق بحث أسترالى الأسباب التى تجعل الرجل يفرز عرقاً أكثر من المرأة، مرجعاً ذلك أن شكل وحجم الجسم لدى الرجل يؤثر على عملية إفراز العرق، مع الأخذ فى الاعتبار الهرمونات وخاصة التستوستيرون، علماً بأنه قبل فترة البلوغ تكون عملية إفراز العرق متساوية بين الجنسين

 

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة تفرز عرقاً بالليل أكثر من النهار، بسبب الهرمونات، كما أنه مرتبط بالدورة الشهرية عندما تكون نسبة هرمون الأستروجين منخفضة، فضلاً عن ارتباط إفراز العرق ليلا بفترة انقطاع الطمث لدى المرأة .

 

أما بالنسبة للرجل، فيرتبط إفراز العرق بالإرهاق المزمن والضغوط النفسية والغذاء الذى يحتوى على التوابل أو لوجود علاج ولكن عند زيادة عرق الرجل ليلاً فيعد مؤشراً على تعرضه لمرض أو للسرطان.

 

وحسب ما ذكره موقع homeremedyhacks هناك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق وهى:

 

1 - خل التفاح، وهو بمثابة علاج فعال وقوى ومن أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة ، حيث انه يحتوى على خصائص محاربة للبكتريا، فمن الممكن استخدامه بدلا من مزيل العرق.

2 - كربونات الصوديوم، وهو علاج لرائحة الإبط الكريهة وذلك بإضافة عصير الليمون عليها وتطبيقه تحت الإبطين

3 -الليمون، يحتوى على مواد مقاومة للبكتريا والجراثيم وتعمل على التخلص من رائحة الإبط الكريهة ، وذلك من خلال دهان عصير الليمون على الإبط من خلال قطعة قماشه

4 - لب الطماطم، حيث أثبتت بعض الابحاث أن له تأثير قوى على القضاء على رائحة الابط الكريهة وذلك من خلال دهان الإبطين به لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء.

5 - الشبة، وهو مزيل عرق طبيعى ويقضى على الرائحة الكريهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة