ما تقرفيش منه.. 4 أشياء يخبرك بها عرقك خلال النوم

الأحد، 11 يونيو 2017 02:00 ص
ما تقرفيش منه.. 4 أشياء يخبرك بها عرقك خلال النوم العرق الليلى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور روب دانوف، دو، مدير طب الأسرة في النظام الصحي في أريا بفيلادلفيا، إن العرق الليلى الشديد الذى يجعلك رطبًا، قد يكون ناجم عن حالة طبية أو مرض، لذلك يجب أن تستمعى لجسمك فيما يخص أى أعراض مرضية يخبرك بها عرقك.
 
وهنا نقدم لكِ بعض الأشياء التى قد يخبرك بها التعرق الليلى، وفقًا لما ذكره موقع "womenshealthmag" الطبى:
 

خطر الإصابة بأمراض القلب

 
النساء في منتصف العمر الذين يختبرون حالة من التعرق الليلي فى كثير من الأحيان، يزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفي دراسة عام 2014 في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، وجدت الدراسة هذا الخطر المتزايد من الأمراض القلبية الوعائية حتى بعد تعديل المؤلفين بياناتهم للأخذ فى الاعتبار سن اليأس، والعمر، وعوامل نمط الحياة. 
 
فإن النساء اللائي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، والمصابات بمرض السكري هم أكثر عرضة من غيرهن فى تجربة التعرق الليلي، وقال الباحثون إن هذه العوامل المرتبطة يمكن أن تفسر فكرة ارتفاع مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية للسيدات اللاتى يتعرقن كثيرًا فى الليل.
 

محاربة عدوى ما 

 
إذا كان جسدك يقاتل مرضًا أو عدوى، فإن ذلك قد يسبب تعرق ليلى، وهذا التعرق الليلى يمكن أن يستمر لعدة أيام أو حتى أسابيع، حتى إذا تلاشت أعراض حمى أو بعض المشكلات الصحية الأخرى، التي يمكن أن تكون سبب التعرق عند النوم.
 

قد يكون لديك قصور فى الغدة الدرقية

 
العرق الليلى هو أحد الأعراض الشائعة لأولئك الذين يتعاملون مع  مشكلة هرمونات الغدة المعروفة أيضًا باسم قصور الغدة الدرقية، كما أن الظروف الأخرى المرتبطة بالهرمونات، بما في ذلك الفشل الكظري، يمكن أن تسبب أيضًا تعرقًا ليليًا.
 

مخاوف من الإصابة بالسرطان

 
العديد من أنواع السرطانات يمكن أن تسبب التعرق الليلي، فهو دافع  للقلق من سرطان الغدد الليمفاوية، خاصة إذا كانت تصطحبه أعراض أخرى مثل  فقدان الوزن، والتعب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة