السلطة الفلسطينية وإسرائيل تفتتحان محطة كهرباء فى الضفة الغربية

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:18 م
السلطة الفلسطينية وإسرائيل تفتتحان محطة كهرباء فى الضفة الغربية محمود عباس الرئيس الفلسطينى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت شركة الكهرباء الإسرائيلية اليوم الاثنين اتفاقية مع السلطة الفلسطينية بهدف زيادة الإمداد الكهربائى الإسرائيلى للضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية -فى نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه بموجب الاتفاقية، تم اليوم افتتاح محطة كهرباء فرعية جديدة بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث قص شريط الافتتاح رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله رفقة وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتز، وذلك فى استعراض للتعاون الإسرائيلي-الفلسطينى بعد ثلاثة أعوام من انهيار محادثات السلام بين الطرفين.

وأوضح مسئولون أنه من المقرر أن تزود المحطة منطقة شمال الضفة الغربية المحتلة بـ(60 ميجا واط) من الكهرباء التى تم شراؤها من شركة الكهرباء الإسرائيلية، وذلك فى مشروع من المقرر أن يضم 4 محطات كهرباء.

وتعتمد الضفة الغربية على الكهرباء الإسرائيلية، وتعد المحطة الفرعية جزءا من مشروع من المقرر أن يضم 4 محطات كهرباء ستسلمهم شركة الكهرباء الإسرائيلية لاحقا للسطلة فى مناطق نابلس والخليل ورام الله.

وقال شتاينتز، فى تصريحات أدلى بها خلال حضوره فعاليات افتتاح المحطة: "هذه لحظة تاريخية مشجعة نفتتح خلالها المحطة الفرعية الأولى المقدمة للسلطة الفلسطينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة