محمد منير ودينا الوديدى وحمزة نمرة يمثلون مصر فى مهرجان الحمامات بتونس

السبت، 01 يوليو 2017 02:32 م
محمد منير ودينا الوديدى وحمزة نمرة يمثلون مصر فى مهرجان الحمامات بتونس محمد منير ودينا الوديدى وحمزة نمرة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك فى مهرجان الحمامات الدولى بتونس 3 مطربين من مصر هم الكينج محمد منير والمطربة دينا الوديدى والمطرب حمزة نمرة، وكشفت إدارة المهرجان تحت قيادة السيد معز مرابط مدير المهرجان عن برنامج وشعار الدورة "53 " وهو "الحمامات كيما تحبها" هو شعار الدورة الجديدة ومن خلاله أوضح المدير أن هذه الدورة تتميز بتنوع الفعاليات وبانفتاحها على الجهات المجاورة والفضاءات الخارجية وبمساهمة المجتمع المدنى.

 

وقال معز مرابط: "الدورة 53 تحمل آمالا جديدة، وتصورات حديثة وخلاقة، كما أنها أخذت بعين الاعتبار الإيقاع الشبابى والمبتكر لمهرجان فريد من نوعه أصيل فى مسرحه، متميز بجمهوره، وبفنونه وثقافته".

 

وأضاف أن الشعار الذى تم رفعه منذ الدورة السابقة هو الابتكار والالتزام، وأنه سيعمل على ضمان استمرارية هذه الفلسفة التى تقوم على الانفتاح والتنوع والحفاظ على سمعة المهرجان محليا ودوليا وترسيخ ثقافة المواطنة والقيم والتأكيد على البعد الاجتماعى والاقتصادى والسياسى للعمل الثقافى.

 

كما أكد معز المرابط أن مهرجان الحمامات هو فرصة لاكتشاف الطاقات وتبادل الخبرات سواء بالنسبة للجمهور أو للفنانين أو للصحفيين أو للنقاد. مشيرا أيضا إلى أنه كذلك "فرصة للتعلم واكتساب الخبرة، وفرصة للاحتفال والفن والإبداع وفتح أبواب الوعى والإحساس".

 

وفى سياق هذه الفلسفة سيتم تنفيذ هذه الرؤية من خلال برمجة  Festwave، وهى نافذة على البلدات والقرى المجاورة لمدينة الحمامات حيث سيتم برمجة عروض بالتعاون مع مهرجان قربة لمسرح الهواة و عروض خاصة بالأطفال ذوى الحاجيات الخصوصية فى مركز الاصطياف بالحمامات و بكل من سيدى الجديدى و المنشار و المزيرعة.

 

وبعد نجاح تظاهرة Urbandays السنة الماضية ستتواصل هذه التظاهرة بباقة من العروض الفنية المتنوعة كالرقص والكتابة على الجدران و فنون الشارع.

 

برمجة OUTDOOR خارج الأسوار ستكون موعدا مع التجارب المبتكرة فى المشهد الفنى المعاصر يحتضنها البرج الأثرى بالحمامات وهى عروض مجانية.

 

أما دار سيباستيان فستحتضن من 20 يوليو إلى 20 أغسطس معرض "على طول طريق الحرير"، لنجاة بن سليمان التى سافرت العالم للقاء الشعوب البعيدة، مفتونة بأزيائهم و مجوهراتهم التى ستعرضها خلال هذه الفترة.

 

وإلى جانب كل هذه الفعاليات فإن أساس البرمجة يبقى عروض INDOOR بمسرح الهواء الطلق، و الذى سيشهد هذه السنة صعود فنانين لأول مرة فى تونس مع حفلات حصرية.

 

حفل الافتتاح سيكون مع مسرحية "30 عاما و انا حاير فيك" لتوفيق الجبالي، يتخلله تكريم لرجاء بن عمار أما بقية العروض ستتراوح بين المسرح و الموسيقى و الرقص و فى ما يلى البرنامج الكامل للدورة 53 لمهرجان الحمامات الدولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة