تعرف على بدائل الألبان الصحية لمرضى كرون

الأحد، 04 يونيو 2017 06:30 م
تعرف على بدائل الألبان الصحية لمرضى كرون بدائل الألبان الصحية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من محبى الألبان وتعانى فى نفس الوقت من مرض كرون، فقد تكون فى خطر، ولابد لك إذا من الحصول على بدائل خالية من اللاكتوز.
 

ما هو مرض كرون؟

 
مرض كرون هو مرض التهاب الأمعاء مدى الحياة، حيث يصيب أجزاء من الجهاز الهضمى تسبب القرحة، داء كرون عادة ما يوجد فى الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة والجزء الأول من الأمعاء الغليظة، ولكن يمكن أن تتطور فى أى مكان فى الجهاز الهضمي، من الفم إلى فتحة الشرج.
 

ما الذى يسبب مرض كرون؟

 
الأطباء لا يعرفون ما يسبب مرض كرون حتى الآن، فقد يحدث عندما يكون الجهاز المناعى للجسم لديه استجابة غير طبيعية للبكتيريا العادية فى الأمعاء، أنواع أخرى من البكتيريا والفيروسات قد تلعب أيضا دورا فى التسبب فى المرض.
 
 

هل منتجات الألبان تجعل أعراض مرض كرون أكثر سوء؟

 
الأطعمة مثل الحليب والجبن والزبدة يمكن أن تؤدى إلى تفاقم أعراض التهاب الأمعاء لأنها تحتوى على اللاكتوز، والسكر الذى يوجد بشكل طبيعى فى منتجات الألبان.
 
ووفقًا لموقع "everydayhealth"، فأن مرضى كرون يفتقدون إلى الإنريم الطبيعى اللازم لهضم اللاكتوز المتواجد بمنتجات الألبان.
 
إذا كنت تبحث عن استبدال الحليب، فهناك حليب من اللوز وفول الصويا وحليب الأرز التى لديها على الأقل الكالسيوم كحليب البقر، ولكن أخصائيو التغذية أوضحوا أن حليب الصويا هو سبب متكرر للغاز والانتفاخ"، والأرز واللوز والحليب البديل الآخر يوفر فقط من 1 أو 2 جرام من البروتين وغالبًا ما يحتوى على السكريات المضافة.
 
وأوصى الخبراء بتناول بحليب البقر الخالى من اللاكتوز كأفضل خيار غذائى لمعظم الناس الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، حيث يوفر 8 جرامات من البروتين و300 ملليجرام من الكالسيوم لكل كوب.
 

الزبادى مع مرض كرون

 
الزبادى سيف ذو حدين بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من كرون، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مصدرًا قيما للمغذيات ومصدر طبيعي من البروبيوتيك، فإنه يحتوى على نسب أقل من اللاكتوز عن الحليب.
 
يمكن البحث عن الأنواع التى تخلو من اللاكتوز، وأفضل الأنواع هو الزبادى اليونانى الذى يحتوى على المزيد من البروتين لكل وجبة.
 
وأوضح عدد من الأطباء أن مرضى الكرون الذين يعتمدون على بدائل الألبان يجب أن يحصلوا على مكملات الكالسيوم مع إضافة فيتامين د.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة