4 أمراض ترتبط بالاكتئاب تعرف عليها.. أبرزها أمراض القلب

الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:00 ص
 4 أمراض ترتبط بالاكتئاب تعرف عليها.. أبرزها أمراض القلب الاكتئاب- ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاكتئاب هو واحد من أسوأ الأعداء، فهو لا يؤثر فقط على حياتك الاجتماعية والخاصة، ولكن أيضا يؤثر على السلوك والأداء فى العمل، ووفقا لموقع " health line " الطبى قال أن هناك عدد من الدراسات التى أشارت إلى الاكتئاب كعامل خطر لعدة أمراض، بما فى ذلك بعض الأمراض الشديدة، ومن أبرز هذه الأمراض التى ترتبط بشكل مفاجئ بالاكتئاب هى


 

1 الخرف
 

وفقا لدراسة جديدة للأعصاب هناك صلة بين الاكتئاب والخرف، وخلص الباحثون إلى أن الاكتئاب المرتبط بالخرف ليس فقط، بل قد يكون من بين أولى علامات الإنذار بأمراض الدماغ، ولا يزال الباحثون غير متأكدين ما إذا كان الاكتئاب هو بسبب الخرف، أو مجرد أعراض مبكرة.


 

2 أمراض القلب
 

وقد ربطت العديد من الدراسات الاكتئاب إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. ومع ذلك، وجدت دراسة النرويجية أن خطر فشل القلب قد تصل إلى 40٪ فى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد.

 


 

3 الضغط العصبى
 

وتشير دراسة أجريت مؤخرا من مركز مونت سيناى الطبى فى نيويورك إلى أن الاكتئاب قد يكون فى الواقع رد فعل تحسسى على بعض الأشخاص، بين الفئران، تسببت هرمونات التوتر فى بعض النظم المناعية للقوارض إلى الإفراط فى إنتاج مركب يسمى إنتيرليوكين -6 التى زادت بعد ذلك التعب، وتشوه الشهية، وتسببت فى أعراض أخرى مرتبطة بالاكتئاب.


 

4 أمراض الغدة الدرقية
 

الغدد الدرقية تنتج الهرمونات والبروتينات التى تنظم العديد من أنظمة الجسم، كما ربطت بعض الأبحاث مشاكل الغدة الدرقية بالاكتئاب، ووجدت دراسة نشرت فى مجلة أبحاث الغدة الدرقية أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب هم أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية والعكس بالعكس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة