4 طرق فعالة لتجنب الاكتئاب.. تعرف عليها

السبت، 24 يونيو 2017 04:00 ص
4 طرق فعالة لتجنب الاكتئاب.. تعرف عليها الاكتئاب - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "prevention " الطبى أن هناك عددا من المؤشرات التى تصيبك بالاكتئاب والتى لا بد أن تمنعها وتؤدى العادات التى تشعرك بالسعادة ومن أبرز الخطوات التى يجب أن تتوقف عنها حتى لا تتعرض للاكتئاب هى:

 

1- لا تستمع للموسيقى الحزينة

نحن نميل دائما إلى الحزن على الحب المفقود والاستماع إلى الموسيقى الحزينة، لا تذهب إلى أسفل هذا الطريق، وبدلا من ذلك استمع إلى الأغانى التى تدعو إلى التفاؤل وتجعلك تشعر بصورة جيدة وسيكون عقلك فى أفضل حالة فى هذا الوقت، وبالتالى سوف تستمد المتعة من نهج متفائل.

 

2- لا تكون وحيدا

لا تحاول أن تصبح الرجل الانفرادى، لديك حياة أمامك ويجب أن لا تقع فى الاكتئاب الكبير، ولا بد أن تكون محاطا بالأصدقاء والعائلة، والخروج والحصول على الكثير من المرح.

 

3- مارس هواية

أخذ الهواية التى تناسبك، وتنغمس فى ذلك، أو الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية يعمل على ذهاب الاكتئاب بعيدا، وبدء هواية هو خطوة جيدة يمكنك البدء فى قراءة الكتب، ولعب أداة، والكتابة، أو إطلاق العنان للجانب الإبداعى الخاص بك.

 

4- قطع جميع العلاقات مع الأشخاص التى تسبب لك الحزن

الطريقة الوحيدة التى يمكنك الحصول على سعادة أكثر من السابق هو عن طريق قطع جميع الاتصالات مع الأشخاص التى تسبب لك الحزن، ولا أعتقد أنه يمكنك أن تكون صديقا مباشرة بعد تفكك العلاقة مع شخص قريب منك، لأنه من المستحيل عمليا أن يحدث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة