حصاد وأسرار المشاهير فى رمضان .. يحيى الفخرانى : تناولتم حياتى الفنية والشخصية بصدق واحترافية شديدة ..سكينة فؤاد : لخصتم مسيرتى بصورة مبدعة.. وشمس البارودى:أصدق ما كتبته عنى الصحافة

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 01:34 م
حصاد وأسرار المشاهير فى رمضان .. يحيى الفخرانى : تناولتم حياتى الفنية والشخصية بصدق واحترافية شديدة ..سكينة فؤاد : لخصتم مسيرتى بصورة مبدعة.. وشمس البارودى:أصدق ما كتبته عنى الصحافة يحيى الفخرانى
كتبتها زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-        على جمعة يحب عبدالمطلب وبيتهوفن وكيف تحدى نصر فريد واصل مبارك ونظامه؟

-        ياسمين الخيام بعد الاعتزال لا تندم على عملها بالغناء والنقشبندى يرقى تهانى الجبالى من الحسد

-        كيف تقضى شريهان أيقونة البهجة أوقاتها بين العبادات والاستعداد للعودة؟

-        أسباب عزلة شويكار وأحزانها وتفاصيل أوجاع الكيميائى العاشق د مصطفى السيد

-        سعد الصغير خايف يموت وهو يغنى فى فرح وسما المصرى تدعو بحسن الخاتمة

 

حقق باب المشاهير ورمضان الذى نشر باليوم السابع على مدار 30 حلقة يوميا خلال الشهر الكريم نجاحا وردود أفعال واسعة ، كما كشف عددا من أسرار النجوم والمشاهير الذين تنوعوا بين رجال الدين وأهل العلم ونجوم الفن والأدب، وتفاصيل حياتهم التى لم تكن معروفة من قبل.

شريفة فاضل : كتبتوا عنى ووصفتوا مشاعرى كأنكم عايشين معايا

وفى رد فعلها على الحلقة المنشورة عنها فى باب المشاهير ورمضان أكدت سلطانة الطرب وأم البطل وصاحبة رائعة " تم البدر بدرى" الفنانة شريفة فاضل سعادتها بكل التفاصيل التى تناولتها الحلقة عن قصة حياتها ومشوارها الفنى وأوجاعها وتجربة استشهاد ابنها فى حرب اكتوبر، وأكدت تعجبها من دقة التفاصيل ووصف مشاعرها خلال كل تجربة مرت بها ، قائلة " كأنكم كنتوا عايشين معايا من أول ميلادى وحتى الأن " ، مؤكدة أن هذا التناول من أصدق وأعمق ما كتب عنها،وحملت الحلقة عنوان :" شريفة فاضل.. تصوم رغم حالتها الصحية وتعتكف فى حجرتها للصلاة.. حفيدة شيخ المقرئين رفضت الحصول على أجر مقابل أغنيتها «تم البدر بدرى» وغنت حزنا على ابنها الشهيد وطلبها ناصر والسادات فى كل الحفلات"

الفخرانى : تناولتم حياتى الفنية والشخصية بصدق واحترافية شديدة

وقال الفنان الكبير يحيى الفخرانى فى رد فعله على الحلقة التى تحدثت عنه فى باب المشاهير: "الموضوع جميل جدا وصادق ومكتوب باحترافية شديدة ، ورغم أنه تطرق إلى تفاصيل حياتى الشخصية إلا أننى لم أجد فيه أى شيئ جارح ، بل سعدت به " ، مؤكدا أنه تلقى ردود أفعال واسعة من الكثيرين حول ما جاء فى الموضوع من تفاصيل.

وحملت الحلقة التى تحدثت عن الفخرانى عنوان : يحيى الفخرانى : شيطان الفن وملاكه.. بيته وطن يحيا فيه الهلال مع الصليب.. يفضل الإفطار فى المنزل ويقضى أغلب وقته بين أحفاده والدكتورة لميس تشاركه الصيام رغم اختلاف الديانة" ،

سكينة فؤاد : تناول رائع لخص مسيرتى بصورة مبدعة

وأشادت الأديبة والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد بسلسلة حلقات المشاهير فى رمضان ، وبالحلقة المخصصة عنها قائلة :" تناول رائع لخص مسيرتى بصدق وعمق وبصورة مبدعة "، حيث حملت الحلقة المخصصة عنها عنوان :" سكينة فؤاد تفضل لمة البيوت وتستمتع بجولات مصر القديمة..بنت المدينة الباسلة أسهمت فى إنقاذ الوطن خلال اللحظات الصعبة فأصبحت صوت الثورة ومستشارة الرؤساء"

شمس البارودى : نادرا ما تناولت الصحافة تفاصيل حياتى بهذا الصدق والدقة

وتناولت الحلقة المخصصة عن الفنانة المعتزلة شمس البارودى تفاصيل حياتها وقصة اعتزالها وما واجهته بعد الاعتزال وتفاصيل علاقتها بالفنانة شادية والفنانات المعتزلات وكيف تقضى شهر رمضان تحت عنوان :" شمس البارودى تحيى ليالى رمضان بأكثر من 20 ركعة وتختم القرآن 4 مرات.. لا تخرج من بيتها ولا ترد على التليفون إلا فى أضيق الحدود.. وتتفرغ للعبادة والمهام المنزلية" ، وأبدت الحاجة شمس إعجابها بدقة التفاصيل الواردة فى الموضوع مؤكدة أنها نادرا ما تم تناول حياتها بهذه الدقة والموضوعية.

سهير البابلى اصطحبت السندريلا للقاء الشعراوى

وأكدت نيفين الناقورى إبنة الفنانة سهير البابلى إعجابها بما تناولته الحلقة المخصصة عن والدتها فى باب المشاهير ، والتى حملت عنوان :" سهير البابلى.. تقرأ القرآن 5 ساعات متواصلة وتعتكف بحجرتها للصلاة.. تداوم على صيام داود طوال العام.. الشعراوى قال لها: الناس هتسمعك أكتر منى.. واصطحبت سعاد حسنى لزيارته قبل سفرها الأخير للندن"

 وأشارت إلى أن التناول اتسم بالعمق والصدق ونال إعجاب والدتها ، كما وجدت ردود افعال عديدة ممن قرأوا الموضوع ، الذى كشف لأول مرة عن زيارة السندريلا للشيخ الشعراوى قبل سفرها الأخير ، وتفاصيل الحوار الذى دار بين سهير البابلى والشيخ الشعراوى فى الحج بعد حجابها ، حيث قال لها: «وماله لو مثلتى وإنتى بالزى ده، وتوصلى رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر مابتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع منى».

شادية بعد أكثر من 30 عام على اعتزالها : سيبونى مع ربنا أسدد دين أيام الانشغال

كشفت الحلقة المخصصة عن دلوعة السينما الفنانة شادية تفاصيل لا يعرفها أحد عن حياتها وكيف تقضى أوقاتها بعد الاعتزال وعلاقتها بالشيخ الشعراوى والدكتور مصطفى محمود ،وبماذا ترد على من يطالبونها بالظهور وحملت عنوان :" شادية هربت من صخب الشهرة لمتعة العبادة والأنس بالله.. تبرعاتها تصل لمئات الفقراء ولا تفارق المصحف.. وتقول: "سيبونى مع ربنا أعطيت سنوات كتير من عمرى للفن والإعلام وأسدد دين أيام الانشغال"

وتناولت الحلقة تفاصيل أعمال الخير التى تقوم بها معبودة الجماهير فى الخفاء، ومساندتها للفنانين الذين غدرت بهم الحياة،  إضافة إلى أنها هدمت فيلتها بالهرم وأقامت مكانها مجمعا خيريا يضم مسجدا ودار أيتام ودار تحفيظ قرآن، ومستوصفا خيريا، وتبرعت بشقة بشارع جامعة الدول العربية لجمعية مصطفى محمود لإنشاء مركز لعلاج الأورام.

وتقول دائما: «أعوض دينا عندما استغرقتنى الأيام والدنيا فأنستنى واجبات المحبة.. فكان لابد من جرعة مكثفة من التأمل والعبادة والقراءة والمعرفة».

معلومات لا يعرفها أحد عن حياة الإمام الأكبر فى بيته

وكشفت الحلقة المخصصة عن  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تفاصيل لا يعرفها أحد عن حياته فى بيته وعلاقته بأسرته وبالطلاب الوافدين ، وحملت عنوان " الامام الأكبر لم يغير شقته ويخدم نفسه فى بيته ويصلى القيام بالمشيخة.. تنازل عن راتبه وجوائزه ويسافر إلى أسرته كل أسبوعين ويرى الطلاب الوافدين أكثر من أولاده ويصطحبهم معه إلى بلدته"، وكان لنشر هذه المعلومات ردود أفعال واسعة بين طلاب الازهر وعلماءه وتم تداولها على نطاق واسع.

القيصر يزرع ويطبخ ويشاهد توم وجيرى ويساعد الفقراء

وحملت الحلقة المخصصة عن القيصر كاظم الساهر فى باب المشاهير تفاصيل عن حياته لا يعرفها الكثيرون ونشرت بعنوان :" القيصر يزرع ويطبخ ويشاهد توم وجيرى..مساعداته تصل لعشرات الأسر ويتكفل بعلاج عدد من أطفال السرطان بالخارج وأسعد أوقاته يقضيها مع سنا وآية "

كما كشفت عن تفاصيل حياته فى مصر قبل ثورة يناير 2011 فى شقة بشارع النيل بالعجوزة، كانت ترافقه فيها والدته، التى عرفت بكرمها الشديد ، فكان القيصر كثيرا ما يدعو أعضاء فرقته الموسيقية إلى بيته، وتطبخ لهم والدته التى ارتبط بها كل من تعامل معها، ولم يستطع القيصر البقاء فى شقته بعد وفاتها، فاشترى شقة الملحن عمار الشريعى بالمهندسين ليقيم فيها بعد وفاتها، حتى ترك مصر وانتقل للإقامة بالمغرب.

مالا يعرفه الناس عن حياة ملك القلوب د مجدى يعقوب

حققت الحلقة المخصصة عن ملك القلوب الدكتور مجدى يعقوب ردود افعال واسعة وتم تداولها على نطاق واسع، حيث تناولت جوانب لا يعرفها الناس عن حياته و علاقته بتلامذته ومرضاه وتفاصيل يومه فى مركز القلب بأسوان ، وجاءت تحت عنوان :" مجدى يعقوب ملك القلوب عرف أسرارها ومنحها الحياة فمنحته الحب.. يعمل أكثر من 15 ساعة يوميا.. لا يأكل أو يشرب أمام الصائمين ويفطر مع العاملين بمركز القلب بأسوان.. ويقيم إفطارا جماعيا على نفقته"

وكشفت التفاصيل أن مجدى يعقوب لا  ينام سوى 4 ساعات فقط ويبدأ يومه فى الثامنة صباحًا فى مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان، ويستمر فى إجراء الجراحات النادرة والمعقدة من الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلا، ورغم مهامه الدقيقة يتسم بالود والبشاشة والتواضع الشديد، ويدقق فى كل التفاصيل للتيسير على أسرة المريض بما يتجاوز المهام الطبية إلى المساعدات الإنسانية، وخاصة إذا كانوا من محافظات بعيدة، فيخصص من يساعدهم فى السكن والانتقالات على نفقة المؤسسة.

سر حزن السعدنى وعزلته وسبب ابتعاده عن الفن

وتناولت الحلقة المخصصة عن المبدع صلاح السعدنى، تفاصيل حياته وسبب حزنه وعزلته وحملت عنوان: " العمدة حزين بعد فراق أعز الأصدقاء وممنوع من الصيام بأمر الطبيب.. يقضى أوقاته بين أحفاده ويرفض الخروج من بيته..وجمهوره يناديه: أتحفنا يا أرابيسك من غيرك مفيش فن"

وكشفت الحلقة حالة العزلة التى يعيشها السعدنى بعد وعكة صحية أصابته، وكيف ساءت حالته النفسية بعد وفاة أعز أصدقائه الفنان نور الشريف، وزاد حزنه بعد وفاة محمود عبدالعزيز ومحمد وفيق، وعزوفه عن قبول أعمال فنية لأنه يشعر أنه لن يجد عمالقة يشاركونه صناعة الإبداع مثل أسامة أنور عكاشة واسماعيل عبد الحافظ ، ومحمد صفاء عامر.

تفاصيل حياة سمراء النيل مديحة يسرى وأوجاعها

وكشفت الحلقة المخصصة عن سمراء النيل مديحة يسرى تفاصيل حياتها وما مر بها من نجاحات وأحزان وكيف تقضى رمضان الحالى، وحملت عنوان :" مديحة يسرى.. سمراء النيل تقيم فى المستشفى..وتتمسك بالصوم رغم المرض..أحبها العقاد وتزوجت شيخًا صوفيًا بعد طلاقها من فوزى..وتجاوزت صدمة وفاة ابنها الوحيد بالصلاة والقرآن"

سر البدلة العسكرية فى دولاب الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوى

تحدثت الحلقة المخصصة عن الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى عن تفاصيل حياتها وسر البدلة العسكرية التى تحتفظ بها وعلاقتها بمرضى الزهايمر وحملت عنوان :" بنت مدّاح الرسول تحتفظ فى دولابها ببدلة عسكرية وتقضى رمضان بين مرضى الزهايمر.. تركت فيلتها وانتقلت للسكن بجوار جمعيتها الخيرية وتتمنى أن تلقى الله فى شهر الصيام" ، حيث تحتفظ الداعية الاسلامية ببدلة زوجها اللواء الراحل محمد ياسين بسيونى أحد أبطال حرب أكتوبر وتلقى عليها نظرة يوميا وتعطرها ، وأشادت الداعية الإسلامية بدقة المعلومات التى وردت عنها وعن أسرتها وحياتها.

تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة الشيخ محمد الراوى

كما أوضحت الحلقة المخصصة عن الراحل العلامة  الشيخ  الجليل محمد الراوى الذى لقى ربه فى الجمعة الثانية من شهر رمضان صفاته و تفاصيل أيامه الأخيرة وحملت عنوان:" الشيخ محمد الراوى بكى حزنا على الأمة ولم يفارق المصحف حتى لحظاته الأخيرة.. تشرب نور القرآن من جدته الحاجة وسيلة.. والملك فيصل استجاب لندائه فكان سبباً لرفع أول أذان فى نيجيريا" وتركت الحلقة أثرا طيبا فى نفوس محبيه وابنائه الذين أكدوا دقة المعلومات الواردة عن والدهم.

شريهان أيقونة البهجة بين العبادات والاستعداد للعودة

تناولت الحلقة المخصصة عن ايقونة الجمال والبهجة "شريهان" تفاصيل حياتها وقصة تحديها للآلام والاحزان التى مرت بها وكيف تقضى أوقاتها فى رمضان خاصة وهى تستعد للعودة لجمهورها بعد 15 عاما من الغياب وحملت الحلقة عنوان :" شريهان تنسج البهجة من أشلاء الألم .. تتخلص من أخر آثار المرض وتتلقى تدريبات استعدادا للعودة وتواصل أعمال الخير..وتعلن: أنا فعلا تجاوزت الخمسين وعمرى ألف عام"

وكشفت الحلقة تفاصيل عادات وعبادات شريهان التى تقربت بها إلى الله طوال سنوات المحنة ، من مناجاة وقراءة قرآن وتبرعات للفقراء وموائد رحمن  و زيارات فى الخفاء لأداء العمرة.

أسباب عزلة شويكار وأحزانها

تناولت الحلقة المخصصة عن الفنانة شويكار تفاصيل حياتها ومعلومات لا يعرفها الكثيرون عنها  وتحدثت فيها النجمة المحبوبة عن ذكرياتها مع الفنان فؤاد المهندس فى رمضان وحملت عنوان :" شويكار  وزعت البهجة واحتفظت بالآلم.. تعيش فى عزلة ولا تخرج من بيتها منذ عام.. تزوجت بسن الـ16 وترملت فى الـ18 واختيرت أما مثالية فى الـ20.. تؤكد: الجمهور ارتبط بى أنا والأستاذ فؤاد فى رمضان"

وكشفت الحلقة  أن النجمة شويكار لا تكاد تخرج من بيتها  منذ أصيبت العام الماضى بكسر فى الحوض لم تتعافى منه حتى الآن ، كما أنها كانت تعانى من الشعور بالغربة أثناء تصوير أخر أعمالها وهو فيلم " كلمنى شكرا" بسبب السرعة وعدم الترابط والحميمية بين أبطال العمل ، فقررت بعده الاعتزال نهائيا، حتى أنها ترفض الظهور فى أى برامج الفضائية.

د مصطفى السيد..أوجاع الكيميائى العاشق دفعته لاكتشاف علاج للسرطان

وتناولت الحلقة المخصصة عن الكيميائى العالمى الدكتور مصطفى السيد تفاصيل حياته ومرض زوجته ووفاتها وكيف دفعته لاكتشاف علاج للسرطان بجزيئات الذهب،وكيف يتعامل مع تلامذته وأسرته وأحفاده ويقضى أيام رمضان ، وذلك تحت عنوان :" د مصطفى السيد .. الكيميائى العاشق يقضى رمضان بين طلابه فى جامعة جورجيا.. وفاؤه لزوجته دفعه للثأر من السرطان بجزيئات الذهب.. وإقامته فى أمريكا لم تغير طبيعته الشرقية"

ياسمين الخيام بعد الاعتزال لا تندم على عملها بالغناء

وكشفت الحلقة المخصصة عن الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام ، ابنة الشيخ الحصرى تفاصيل حياتها قبل وبعد الاعتزال وكيف تقضى أوقاتها فى رمضان ، وكيف نصحها الشيخ عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بغناء أبيات من الشعر الصوفى، مؤكدة أنها لم تقاطع والدها خلال فترة اشتغالها بالفن ، كما تحدثت عن دور جيهان السادات فى حياتها ، وأكدت أنها اعتزلت الغناء لتنفيذ وصية والدها الذى أوصى بثلث تركته للأعمال الخيرية ، فتتابع اعمال جمعية الحصرى الخيرية لرعاية الأيتام والفقراء والمغتربات ، وحملت الحلقة عنوان :" ياسمين الخيام..ابنة أشهر مقرئ للقرآن لا تندم على عملها بالغناء..المطربة المعتزلة تنفذ وصية والدها الشيخ الحصرى وتتمنى أن تلقى الله وهى ساجدة.. وتؤكد :لم أقاطع والدى خلال فترة غنائى "

النقشبندى يرقى تهانى الجبالى من الحسد

وتحدثت الحلقة المخصصة عن المستشارة تهانى الجبالى أول قاضية مصرية وعن تفاصيل حياتها التى لا يعرفها الكثيرون وكيف تقضى رمضان الحالى وتفاصيل طفولتها وعلاقة والدها بالشيخان النقشبندى ومصطفى اسماعيل والدور الذى قام به جدها العالم الازهرى فى الهند ، ونشرت تحت عنوان :" تهانى الجبالى أول قاضية مصرية .. النقشبندى كان يرقيها من الحسد وأمها صامت صيام العدرا.. جدها السبب فى اعتناق طوائف هندية للإسلام.. وتقول: أنا محجبة بدون طرحة "

المفتى السابق يحب عبدالمطلب وبيتهوفن وتناول فطيرا ساخنا فى نهار رمضان

وكشفت الحلقة المخصصة عن المفتى السابق الدكتور على جمعة تفاصيل عن حياته لا يعرفها أحد عن طفولته وعلاقته بأسرته وكيف تنوعت ثقافته وحملت عنوان :" د على جمعة ..أين يرى وجه أبيه وكيف أنقذته دعوة أمه من الاغتيال؟.. "أبو البنات" لا يقبل الفشل ولا تتوقف شهرته بترك المناصب.. استمع لبيتهوفن ويحب عبد المطلب.. وتناول فطيرًا ساخنًا فى نهار رمضان"

كيف تحدى د نصر فريد واصل نظام مبارك ورفض إصدار فتاوى تخالف قناعاته؟

 تناولت الحلقة المخصصة عن الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق تفاصيل حياته وكيف يقضى أوقاته بعد إصابته بوعكة صحية مؤخرا ، وكشفت مواقف كثيرة تحدى فيها نظام مبارك ورفض إصدار فتاوى أو إلغاء فتاوى طبقا لهوى مبارك ورجاله ومنها فتوى التطبيع و تصدير الغاز لاسرائيل مما تسبب فى عدم التجديد له، وجاءت تحت عنوان :" نصر فريد واصل.. يفضل الإفطار مع أحفاده ويغير بعض عاداته بسبب وعكة صحية.. المفتى السابق رفض المنصب أكثر من مرة ولم يستجب لأوامر مبارك ونظامه بتعديل فتاواه عن التوريث وتحريم المسابقات"

تفاصيل حياة الطبلاوى أخر عمالقة دولة التلاوة بعد الاعتزال

وتناولت إحدى الحلقات تفاصيل حياة الشيخ محمد محمود الطبلاوى قبل وبعد الاعتزال، وحظيت بردود أفال واسعة من محبى صوته الذين طالبوا الدولة بتكريمه ،وجاءت تحت عنوان:" الطبلاوى آخر حبة فى سبحة عظماء التلاوة.. يصلى القيام بمنزله ويقضى العشرة الأواخر فى المنوفية.. أسلم عدد من الأجانب بعد سماع صوته وأحبه الملوك والرؤساء وقرأ القرآن داخل الكعبة ولم يكرم فى بلده"

سعد الصغير خايف أموت وانا باغنى فى فرح..وسما المصرى تدعو بحسن الخاتمة

 

كا تناول باب المشاهير حياة المطرب الشعبى سعد الصغير، تحدث فيها بصدق عن نظرته لنفسه وما يقدمه ومخاوفه وأكد رغبته فى الاعتزال ، وجاءت تحت عنوان: "خايف أموت وأنا باغنى فى فرح.. وسر نجاحى تجارتى مع الله.. أنا مش مطرب ولا ممثل وبنيت مسجدى على أرض جيرانى المسيحيين"

 أما سما المصرى المشهورة بإثارة الجدل فقد تناولنا تفاصيل حياتها فى رمضان ونظرتها لنفسها وهدفها من المعارك التى تخوضها، وجاءت تحت عنوان :" سما المصرى  تحاول الانتظام فى الصلاة وتدعو الله بحسن الخاتمة ، حزينة لانها لم تفتح المصحف فى رمضان لانشغالها ببروفات مسرحية استعراضية ..صنعت الشهرة ولكنها لم تحقق نجاحا فهل يبقى اسمها أم يتبخر مع الزمن"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة