ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. خبراء أمريكيون يوصون بدعم مصر فى مواجهة الإرهاب.. قرصنة مواقع حكومية فى ولايات أمريكية برسائل مؤيدة لتنظيم داعش.. وبى بى سى تفبرك تقريرا عن زيارة البابا تواضروس لاستراليا

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:45 م
ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. خبراء أمريكيون يوصون بدعم مصر فى مواجهة الإرهاب.. قرصنة مواقع حكومية فى ولايات أمريكية برسائل مؤيدة لتنظيم داعش.. وبى بى سى تفبرك تقريرا عن زيارة البابا تواضروس لاستراليا البابا تواضروس ودونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى- هاشم الفخرانى- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد " اليوم السابع" العديد من التقارير خلال تغطيته اليومية والمستمرة للصحف الأجنبية الصادرة اليوم الاثنين، وكان من أهم هذه التقارير، هو ما توصية المحللين والخبراء الأمريكيين بضرورة دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب، علاوة على ذلك أهمية مصر من الناحية الأقتصادية بوجود قناة السويس.

 

وقالت شبكة "سى.إن.بى.سى"، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، إن الهجمات الإرهابية التى تستهدف المسيحيين فى مصر تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعى. وتضيف أن البلد، الذى يضم قناة السويس التى تمثل محور رئيسى للنشاط البحرى، حيث يمر من خلالها أكثر من 7% من تجارة العالم، يخوض حرب ضد التطرف عى عدة جهات. 

 

وتضيف أن المحللين يوافقون على أن الولايات المتحدة هى المفتاح لمساعدة مصر على تجنب الانزلاق إلى كارثة، ونقلت عن ميريت مبروك، نائب مدير المجلس الأطلنطى، وهو مركز أبحاث أمريكى مرموق، قولها إن زعزعة استقرار مصر قد يكون كارثيا للمنطقة بأكملها.

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن السلطات فى ولايتى أوهايو وميريلاند أغلقت مواقع إلكترونية بعد تعرضها لقرصنة ونشر رسائل مؤيدة لتنظيم داعش عليها، مشيرة إلى أن من بين المواقع المستهدفة موقع لحاكم اوهايو جون كاسيش.

 

ونشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم "تيم سيستم دى زى" على المواقع التى اخترقتها رسالة تتوعد فيها بالثأر من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وكُتب فى الرسالة "ستتحمل المسؤولية يا ترامب، انت وشعبك عن كل نقطة دم تسيل فى الدول العربية"، بالإضافة إلى عبارة "أحب داعش".

 

وكتبت الرسالة على خلفية سوداء وحملت شعار الشهادتين بالعربية محاطا بما يشبه الجناحين، وسُمع فى خلفية الرسالة التى نشرت على موقع كاسيش صوت الأذان، وكذلك تعرض للقرصنة موقع مقاطعة هاورد كاونتى فى ولاية ميريلاند المجاورة للعاصمة واشنطن.

 

وفى الصحف البريطانية، أعدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقرير عن عقار منطقة الأزاريطة بالإسكندرية، المكون من 13 طابق الذى تعرض إلى حركة إمالة مفأجئة على المبنى المقابل له.

 

وعلقت الصحيفة، على حادث البرج المائل فى الإسكندرية، أن إذن البناء كان لــ4 طوابق فقط، ولكنه امتد حتى 13 طابق، مما أدى إلى انهيار المبنى، وأجبر الكثيرون منهم على اللجوء إلى المساجد للعيش فيها، مشيرا إلى أنه لم يتعرض أحد لإصابة من سقوط المبنى.

 

كما نشرت شبكة "بى بى سى" البريطانية" تقرير عن زيارة البابا تواضروس الثانى إلى الإسكندرية بالرغم من أنها لم تحدث، وعلق صمويل تادرس، الباحث لدى معهد هيدسون وإريك تريجر، والزميل بمعهد واشنطن، على تقرير لشبكة "بى بى سى" البريطانية عن زيارة للبابا تواضروس الثانى إلى استراليا، وتسليم رئيس الوزراء الإسترالى مالكوم تيرنبول رابطة عنق "كرفته" من مصانع الرئيس الامريكى دونالد ترامب، مؤكدا أن البابا لم يزور استراليا.

 

وفى الصحف الإسرائيلية ، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل تقود جهود دولية من أجل منع "اليونسكو" من  إدراج الحرم الإبراهيمى على قوائم التراث الإسلامى فى القدس، وإنه لا يحق فرض سيطرة إسرائيل عليه.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الجهود تأتى قيل عدة أيام من تصويت لجنة التربية والعلوم الثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" على مشروع قرار عربى بأن التراث  ليس تحت السيادة الإسرائيلية ، وأنه تراث فلسطينى.

 

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تقود جهود دبلوماسية، من أجل منع تمرير القرار، من خلال التواصل والضغط على مجموعة من الدول للحيلولة دون ذلك، حيث أنه سيصوت فى هذه الجلسة التى ستعقد نهاية الأسبوع 21 دولة.

 

كان "اليونسكو" قد أصدر قرار فى أكتوبر الماضى أن المسجد الأقصى وحائط البراق هى أماكن مقدسة إسلامية وليست يهودية وأن إسرائيل تفرض سيادتها بالقوة عليها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة