ماذا تقول الصحف العالمية اليوم: رفض أمريكى لمساعى قطر شراء 10% من "أمريكان إيرلاينز".. أسقف أمريكى يحظر صلاة الجنازة على المثليين.. وإرهابى ليبى ضمن طاقم حراسة كاميرون وساركوزى أثناء زيارتهما لطرابلس

الأحد، 25 يونيو 2017 02:29 م
ماذا تقول الصحف العالمية اليوم: رفض أمريكى لمساعى قطر شراء 10% من "أمريكان إيرلاينز".. أسقف أمريكى يحظر صلاة الجنازة على المثليين.. وإرهابى ليبى ضمن طاقم حراسة كاميرون وساركوزى أثناء زيارتهما لطرابلس الأمير تميم بن حمد وساركوزي و ديفيد كاميرون
كتبت: إنجى مجدى – رباب فتحى – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأحد مجموعة من القضايا مثل رفض واشنطن لمساعى قطر شراء 10% من شركة طيران "أمريكان إيرلاينز" والإرهاب فى بريطانيا. 
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن قطر تسعى لشراء حصة تبلغ 10% من شركة طيران "أمريكان إيرلاينز" وسط رفض داخل الشركة الأمريكية،  مضيفة أن دوج باركر، الرئيس التنفيذى للشركة الأمريكية، وصف المساعى القطرية بأنها "محيرة وغريبة"، وأن الطيارين الأمريكيين ونقابات مضيفى الطيران، أيضًا يعارضون العرض القطرى.
 
وتسعى خطوط الطيران القطرية للحصول على موافقة هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية، على شراء حصة أولية تبلغ 4.75% من أسهم الشركة فى السوق المفتوحة، وتقول الشركة القطرية إنها ستزيد حصتها إذا حصلت على موافقة مجلس إدارة نظيرتها الأمريكية.
 
وتقول الصحيفة إن من بين التوترات التى تعرقل المساعى القطرية أن الولايات المتحدة تتهم الخطوط الجوية القطرية وغيرها من شركات النقل الخليجية بالاستفادة بشكل غير عادل من دعم حكوماتها.
 
وذكر موقع ديلى بيست أن أسقفا كاثوليكيا من ولاية شيكاغو أصدر مرسوما يحظر على الكهنة فى إبراشيته أداء صلاة الجنازة على المثليين جنسيًا أو تعميد أبنائهم، وأوضح أن الأسقف توماس بابروكى من سبرينجفيلد، إلينو، أصدر مرسوماً يحظر على العاملين فى الأبراشية، المشاركة بأى شكل من الأشكال فى مراسم زواج المثليين، وينص أيضًا أنه لا يمكن استخدام أى ممتلكات، سواء كانت مرتبطة بالكنيسة بشكل مباشرة أو غير مباشرة، فى هذه الاحتفالات.
 
ويدعو المرسوم أولئك الذين ينتمون إلى علاقات من نفس الجنس إلى عدم التقدم للتناول، بل ينصح الرعاة الذين يعرفون "مثل هذه الحالات" باستدعاء الزوجين من أجل التوبة والتراجع. ويحرم الحظر أيضًا المثليين من صلاة الجنازة بعد موتهم إلا إذا أظهروا التوبة قبل وفاتهم.
 
وقال الأب بوبريكى: "البابا فرنسيس يقول إن الزواج من نفس الجنس يأتى من الشيطان ويجب إدانته"، مشيرًا إلى أن تصريحات البابا العام الماضى بشأن ضرورة عدم اضطهاد المثليين تم تضليلها واتخاذها على منحى خاطئ.
 
 
 
 

الصحف البريطانية 

 
أما صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فقالت إن مدرسة فى لندن تعرضت لانتقادات وموجة غضب عندما طلبت من 60 طالبًا فى عمر المراهقة أن يكتبوا أفكارهم عن الانتحار وذلك خلال حصة لمادة اللغة الإنجليزية.
 
وأضافت الصحيفة أن هذا الطلب كان جزءًا من مناقشة مسرحية شكسبر "ماكبث"، والتى ماتت فيها السيدة ماكبث من قبل "النفس وأيادى عنيفة". 
 
واعتذر كبار الموظفين في مدرسة توماس تاليس في كيدبروك عن إزعاج الطلاب، لاسيما أن بعضهم كان لديهم أصدقاء أخذوا حياتهم بأيديهم.
 
وأضافت الصحيفة أن أمًا قالت إنها 3 من أصدقاء ابنتها قتلوا أنفسهم، وأن ابنتها "تضايقت" للغاية وشعرت بالحزن عندما طلب منها كتابة أفكارها، وشكت الأم إلى المدرسة بمجرد معرفتها بما حدث.
 
ومن جانبها، كشفت صحيفة صنداى تليجراف أن مواطنًا ليبيًا كان قد تم اعتقاله في بريطانيا بتهمة الإرهاب كان ضمن المكلفين بحماية رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، خلال زيارته لطرابلس سنة 2011.
 
وتقول الصحيفة إن السلطات القضائية البريطانية لم تكشف عن اسم هذا الشخص مكتفية بالإشارة إليه بحرف "م"، لكنها تؤكد أنه تم اعتقاله فى سجن بالمارش للاشتباه بتورطه فى الإرهاب في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
 
وقد أطلق سراحه سنة 2003 بعد استئناف الحكم، لكنه وضع تحت الرقابة القضائية، قبل أن يغادر بريطانيا إلى ليبيا حيث أصبح بعد سقوط القذافى أحد المسئولين عن تأمين شخصيات رفيعة المستوى مثل ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، خلال زيارتهما لليبيا سنة 2011.
 
وقد يتسبب الكشف عن هذه المعلومات في حرج كبير لأجهزة الاستخبارات البريطانية التي يقع على عاتقها مسئولية التدقيق في تفاصيل رحلة رئيس الوزراء والتأكد من تأمينها، حسب الصحيفة، خصوصًا أنها تواجه موجة انتقادات لإخفاقها في رصد ليبي آخر، هو سلمان عبيدى، مفجر مانشستر، وهو ابن أحد الإسلاميين المتعاطفين مع المجموعة الليبية المقاتلة، التى ينتمى إليها الملقب "م".
 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

 تمسك قطر بموقفها وعلاقتها بإيران لن يصب فى مصلحتها
 
أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عددًا من الموضوعات، أهمها رفض قطر لقائمة المطالب التى قدمتها الدول العربية لإنهاء الأزمة، وتقدم المستشارة الألمانية فى استطلاعات الرأى للفوز فى الانتخابات الألمانية.
 
وسلطت قناة "راى نيوز" الإيطالية، الضوء على رفض قطر لقائمة المطالب التى قدمتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، ووصفها لها بـ"غير المنطقية وغير الواقعية وليست قابلة للتنفيذ"، قائلة: "ليس من مصلحة قطر التمسك بموقفها، والوقوف أمام تلك الدول العربية، كما أنه ليس من مصلحتها التحالف مع إيران".
 
وأشارت القناة فى تقرير لها إلى أن تحالف قطر وإيران أكبر الأزمات التى تواجهها الدول العربية الأخرى، وأيضًا قطع علاقاتها مع حزب الله وجماعة الإخوان، الذى يحضر ضمن قائمة الشروط التى وضعتها الدول العربية أمام قطر لإنهاء الأزمة الخليجية.
 
وأضافت القناة الإيطالية، أن تعنت قطر أمر غير مفهوم، وعليها إدراك حجمها الصغير وموقعها الجغرافى، ما يجعلها معزولة تمامًا، فتعنتها أمام باقى الدول العربية لن يصب فى مصلحتها فى النهاية، خاصة أن إيران لن تبحث إلا عن مصالحها.
 
وأعرب وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو عن رفضه التام لمعاقبة بريطانيا على خروجها من الاتحاد الأوروبى، موضحًا أن المفاوضات مع المملكة المتحدة تجرى بشكل ملموس.
 
 ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية قال ألفانو على هامش مؤتمر بارى حول نشاط التصدير لدى الشركات الإيطالية، إنه "علينا أن ندرك أن بريطانيا تخرج من الاتحاد الأوروبى، وليس من قارة أوروبا، وهو يعنى أنها ستتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب".
 
 وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن آخر استطلاع للرأى حول الانتخابات الألمانية، أكد أن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يواصل تقدمه على حزب مارتن شولتز.
 
وأكدت الصحيفة أن الفجوة تتسع بين الحزب الديمقراطى المسيحى بزعامة ميركل والحزب الاشتراكى برئاسة مارتن شولتز، ولكن لصالح ميركل، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه معهد إمنيد لقياس مؤشرات الرأى، الذى أكد حصول ميركل على 39% من الأصوات.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن حزب اليسار الألمانى المعارض يأتى فى المرتبة الثالثة بنسبة 9%، أما حزب الخضر الألمانى بنسبة 8%، أما النسبة التى حصل عليها حزب البديل من أجل ألمانيا المعارض للاتحاد الأوروبى فلم تتغير عن 8%، الحزب الديمقراطى الحر بلغت نسبة التأييد له 7%.
 
وأوضحت الصحيفة أن كفاءة ميركل فى العديد من الأمور مثل الضرائب والأمن الداخلى السبب وراء حصولها على نسبة التأييد المرتفعة، إلا أن الحزب الاشتراكى يحصل على تلك النسبة لكفاءته فى السياسة الاجتماعية.
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة