واشنطن بوست تكشف سر قنبلة أوباما الإلكترونية لتدمير البنية التحتية الروسية

الجمعة، 23 يونيو 2017 03:30 م
واشنطن بوست تكشف سر قنبلة أوباما الإلكترونية لتدمير البنية التحتية الروسية الرئيس الأمريكى - باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن تفاصيل جديدة فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، وأشارت إلى أن الرئيس السابق باراك أوباما سعى لمعاقبة روسيا على تدخلها بزرع قنابل إلكترونية لتدمير بنيتها التحتية فى حال تصاعد المواجهة مع موسكو.

 

وقالت الصحيفة أنه فى بداية أغسطس الماضى، تلقى الرئيس السابق باراك أوباما تقريرا من السى أى إيه، يحمل إرشادات بألا يطلع عليه سوى أوباما وثلاثة من مساعديه، وكان التقرير قنبلة استخباراتية، بحسب وصف الصحيفة، مستمد من مصادر عميقة داخل الحكومة الروسية يتضمن تفاصيل عن تدخل مباشر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى حملة إلكترونية لتعطيل وتشويه سمعة السباق الرئاسى الأمريكى.  وتضمن التقرير توجيهات محددة من بوتين حول أهداف العملية الجريمة، وهو هزيمة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون أو على الأقل الإضرار بها والمساعدة فى انتخاب منافسها دونالد ترامب.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه على مدار خمسة أشهر، ناقشت إدارة أوباما سرا خيارات ردع أو معاقبة روسيا بما فى ذلك شن هجمات إلكترونية على البنى التحتية الروسية، والكشف عن المعلومات التى جمعها السى أى إيه التى ربما تحرج بوتين، أو فرض عقوبات قال المسئولون أنه يمكن أن تعصف بالاقتصاد الروسى.

 

لكن فى النهاية وافق ترامب أواخر ديسمبر الماضى على حملة متواضعة من الإجراءات لمعاقبة روسيا تشمل طرد 35 من دبلوماسييها وإغلاق مجمعين روسيين وعقوبات اقتصادية تستهدف من ساعدوا فى تصميم القرصنة.

 

لكن أوباما وافق أيضا على إجراء سرى لم يكشف عنه من قبل فوض فيه بزرع أسلحة إلكترونية فى البنية التحتية الروسية، وهى المعادل الرقمى للقنابل التى يمكن تفجيرها لو وجدت الولايات المتحدة نفسها فى مواجهة متصاعدة مع موسكو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع الذى وافق عليه أوباما كان لا يزال فى مراحله التخطيطية عندما غادر البيت الأبيض. وسيقرر الرئيس ترامب إذا كان سيستخدم تلك الإمكانيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

000

اوباما

ايه اوباما كنت رئيس مرتين وخرجت قفاك يامر عيش كفايه عليك كده لو عندك دم لا تتدخل في السياسه لها ناسها وانت لك البلطجه الاخوانه خور ولا تتحدث في السيلسه يا بربري سمعت والا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

تانى زفت أوباما !

أسوأ رئيس للولايات المتحدة ، أضر بالعرب أشد ضرر ، وكان كاره للمسلمين رغم أنه من أصول مسلمة ، لعن الله أوباما ومن على شاكلته ، وبلاش تجيبوا سيرته تانى !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة