بوتين: العقوبات أحدثت طفرة زراعية فى روسيا وعلى المزارعين شكر أوباما

السبت، 17 يونيو 2017 10:33 ص
بوتين: العقوبات أحدثت طفرة زراعية فى روسيا وعلى المزارعين شكر أوباما فلاديمير بوتين وأوباما
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن المزارعين فى روسيا يجب أن يشكروا أوباما، على فرضه عقوبات ضد موسكو، لأنها دفعت الحكومة لفرض حظر غذائى على الواردات، ما أحدث طفرة زراعية فى البلاد.

وخلال إحدى مقابلات الرئيس بوتين مع المخرج الأمريكى المشهور، أوليفر ستون، الذى أعد فيلما وثائقيا عن الرئيس الروسي، أقر بوتين أن روسيا بفضل القيود استطاعت تنظيم إنتاجها الزراعي، فعلى سبيل المثال بلغ إنتاج الحبوب فى البلاد العام الماضى مستويات قياسية على إثرها تصدرت روسيا للمرة الأولى فى تاريخها قائمة مصدرى القمح فى العالم، حسب ما نشرته شبكة"روسيا اليوم".

إضافة إلى الطفرة الزراعية عززت العقوبات الغربية، بحسب الرئيس الروسى علاقات روسيا مع الصين، فى إطارها تم إطلاق مشاريع تعاون جديدة كمشروع سكة الحديد عبر البايكال، وقالت وزارة الزراعة الروسية إن صادرات القمح الروسى بلغت العام الماضى 25 مليون طن، متجاوزة بذلك الولايات المتحدة وكندا. وتعد مصر وتركيا من أكبر أسواق القمح الروسى.

يذكر أنه فى عام 2014 فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى عقوبات على روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى سيادة روسيا، على إثرها فرضت موسكو حظرا على واردات المواد الغذائية من هذه الدول، والتى كانت تشغل حيزا كبيرا من السوق الروسية، ما أحدث طفرة فى القطاع الزراعى والروسى لسد الثغرة فى السوق الروسية وتلبية احتياجات البلاد من الخضار والفواكه  وغيرها من المواد الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة