توسك يصف عرض بريطانيا بشأن المواطنين الأوروبيين "دون التوقعات"

الجمعة، 23 يونيو 2017 04:49 م
توسك يصف عرض بريطانيا بشأن المواطنين الأوروبيين "دون التوقعات" رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، اليوم الجمعة، المقترحات التى تقدمت بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بشأن أوضاع المواطنين الأوروبيين فى بريطانيا بعد مغادرتها الاتحاد.

وقال توسك - حسبما أوردت قناة "سكاى نيوز" البريطانية - إن مقترحات ماى "دون التوقعات" وأنها قد تزيد من الأوضاع سوءا بالنسبة للمواطنين الأوروبيين فى بريطانيا.

وأوضحت الشبكة أنه من بين المقترحات إمكانية حصول المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون فى بريطانيا منذ أكثر من 5 سنوات على وضع "مستقر" والذى يتيح لهم جميع جميع الحقوق كمواطن بريطانى بمجالات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية والمعاشات. فيما سيسمح لمن عاشوا بالبلاد لأقل من خمس سنوات البقاء حتى إكمال تلك الفترة، ويمنح من يصلوا بعد تاريخ نهائى يحدد لاحقا "فترة سماح" لتوفيق وضع الهجرة الخاص بهم .

وقالت ماى اليوم الجمعة " أريد أن أطمئن كل مواطنى الاتحاد الأوروبى الذن أسسوا حياة وبيوتا فى المملكة المتحدة أنه لن يتعين على أحد الرحيل، لن يتم تفرقة أى عائلة".

وأكدت ماى أن مقترحاتها جادة وعادلة وأنه على مواطنى الاتحاد بالمملكة المتحدة البالغ عددهم ثلاثة ملايين شخص أن يستمدوا الثقة مما اقترحته اليوم.

وأعربت عن إصرارها على توفير حالة من اليقين لدى مواطنى الاتحاد الذين يعيشون فى بريطانيا ولكن فى مقابل بث حالة يقين مماثلة لدى مواطنى بريطانيا الذين يعيشون فى الاتحاد . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة