سفير بريطانيا:مبادرة "مصر الملهمة" تهدف إلى دعم صانعى التغيير من المصريين

الخميس، 22 يونيو 2017 03:50 م
سفير بريطانيا:مبادرة "مصر الملهمة" تهدف إلى دعم صانعى التغيير من المصريين السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، أن "مبادرة مصر الملهمة"، التى ترعاها السفارة، تهدف إلى دعم صانعى التغيير من المصريين والاحتفال بهم بينما يصنعون اختلافًا حقيقيًا ويلهمون الآخرين.

جاء ذلك بمناسبة احتفال السفارة البريطانية فى القاهرة بالحملة السنوية للركض فى رمضان، والتى تقام برعاية مؤسسة "دا تراى فاكتورى"، وقال كاسن - فى بيان وزعته السفارة اليوم الخميس - إن الحملة نجحت فى تحقيق هدفين وهما دعم الرياضيين الهواة الملهمين لاكتساب اللياقة البدنية، وجمع الأموال لغاية نبيلة؛ هى التعليم".

وأضاف كاسن أنه وبفضل جهود ما يزيد عن 270 عدّاءً، من بينهم عدد من موظفى السفارة، تمكنت مؤسسة "ذا تراى فاكتورى" من التبرع بمبلغ 20 ألف جنيه مصرى لمؤسسة خيرية تهدف إلى مدّ يد العون فى تجديد وتطوير المدارس للطلاب حظا وتزويدهم بمواد التدريس.

وذكرت السفارة أن الحملة، التى تستمر طوال شهر رمضان تعد فرصة لكل المصريين وهؤلاء البعيدين عن أوطانهم لرد الجميل إلى المجتمع والحفاظ على نشاطهم ولياقتهم فى الوقت ذاته، حيث شهدت الحملة مشاركة 270 شخصًا، الأغلبية من مصر، بالإضافة إلى مشاركين فى دبى ولندن وروما ونيويورك، وركضوا إجمالى 18.500 كيلومتر، وفى المتوسط، ركض كل مشارك مسافة 70 كم على مدى شهر، وبالتالى تم تجميع 20 ألف جنيه مصرى للمؤسسة الخيرية.

جدير بالذكر أن مبادرة مصر الملهمة تأتى برعاية السفارة البريطانية، لتسليط الضوء على الجهود الحثيثة التى يبذلها الرياضيون الملهمون الذين انطلقوا فى المضمار والشوارع للركض أطول مسافة ممكنة لصالح مشروع نهى أبو سمرة للتعليم إضافة إلى ذلك، فقد شارك فريق من السفارة فى التحدي، وانضم إلى سباقات الركض الأسبوعية التى تنظمها مؤسسة "دا تراى فاكتورى" فى الزمالك والمعادى، وسلّم السفير جون كاسن الجوائز لأفضل 3 عدّائين من الرجال وأفضل 3 عدّاءات، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق.

وحاز محمد فرغلى على لقب أفضل عدّاء بعد الركض مسافة 491 كم، بينما ركضت أفضل عدّاءة فرح شنة مسافة 348.83 كم، وجاء فريق " CRCaptains " فى المركز الأول فى فئة الفرق؛ حيث ركض مسافة 2613.66 كم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة