حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 22-6-2017

الخميس، 22 يونيو 2017 07:00 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 22-6-2017 طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 22-6-2017 والتى كان على رأسها إعلان البنك المركزى تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة ثورة 30 يونيو.
 
 

البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة ثورة 30 يونيو

 

قرر البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية يوم الخميس القادم الموافق، 29 يونيو 2017، بمناسبة ثورة 30 يونيو، بدلًا من يوم الجمعة 30 يونيو 2017، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأحد 2 يوليو 2017.

 
 
 
كان البنك المركزى المصرى قرر، تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية لمدة 3 أيام من الأحد وحتى الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2017
 
 

ختام تعاملات البورصة وسط ارتفاع طفيف للمؤشرات

 

اختتم البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الخميس، وسط ارتفاع طفيف للمؤشرات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى "إيجى إكس 30" للبورصة المصرية بنسبة 0.3 %، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.05%، وانخفض مؤشر "إيجى إكس 20"  0.28%.
 
 

"مستوردى السيارات" تطالب باجتماع مع وزير التجارة وطارق عامر لإنقاذ القطاع

 

قال اللواء عفت عبد العاطى رئيس شعبة وكلاء وموزعى ومستوردى السيارات بالغرفة التجارية، إن قرار إلغاء الحد الأقصى للتحويل العملات الأجنبية يهدف إلى تحريك الركود الذى أصاب قطاع السيارات، والذى تأثر بقرار تعويم الجنيه بالإضافة إلى سعر الدولار الجمركى وضريبة قيمة المضافة التى أدت إلى زيادة أسعار السيارات مع غلاء المعيشة كل هذا أدى إلى عزوف العملاء عن شراء السيارات .

 

وزير الصناعة يقرر ضم مركز تدريب التجارة الخارجية إلى هيئة تنمية الصادرات
 

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بضم مركز تدريب التجارة الخارجية إلى هيئة تنمية الصادرات، التى تتولى رئاستها شيرين الشوربجى، ليعمل المركز تحت مظلة الهيئة.
 
وقال "قابيل"، فى بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، إن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على إيجاد كيان موحد يضم كل الجهات المعنية بالتصدير، ليقوم بدوره فى تنفيذ استراتيجية الوزارة لزيادة معدلات الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية.
 
 

مجلس إدارة المصرية للإتصالات يوافق على الحصول على قرض 13 مليار جنيه

 

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات على الشروط العامة للحصول على قرض مشترك بمبلغ يصل إلى 13 مليار جنية مصرى.
 
وقالت الشركة أنها ستبرم تعاقدا مع بنك الأهلى المصرى كوكيل للقرض عن بنوك  البنك التجارى الدولى، وبنك قطر الوطنى الأهلى ، وبنك مصر، وبنك كريدى اجريكول.
 

 

مجلس هيئة الاستثمار: انتهاء مسودة اللائحة التنفيذية وإرسالها لرئيس الوزراء
 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار التى تضم عددا من الوزارات انتهت من المسودة الأولى للائحة وتم إرسالها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للمناقشة فى مجلس الوزراء.
 
 
وترأست وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم، مشيرة إلى أن الوزارة ستبدأ فى خطة تطوير المناطق الحرة فى مختلف المحافظات، مؤكدة أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة لفرض ضوابط صارمة على المناطق الحرة، للتصدى لأى محاولات للتهريب، مع التنسيق مع وزارة المالية فيما يتعلق بالجمارك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة